أوساط مطلعة لـ" الجمهورية": قرار ريفي بالإنسحاب لم يكن إبن ساعته

12 شباط/فبراير 2016
Author :  

أكدت أوساط مطلعة أنّ قرار وزير العدل أشرف ريفي بالإنسحاب من جلسة الحكومة ومقاطعة جلسات مجلس الوزراء، لم يكن إبن ساعته ، وقد جاء بعد تأجيل البحث في هذا القرار في جلسات ثلاث متتالية،

بحيث بَدا أنّ هناك اتجاهاً للمماطلة في إحالة ملف ميشال سماحة الى المجلس العدلي، ريثما يصدر الحكم المبرم من محكمة التمييز العسكرية الذي يقطع الطريق على نقل الملف الى المجلس العدلي.

وأشارت هذه الأوساط لصحيفة “الجمهورية”، الى انّ ريفي بمقاطعته جلسات الحكومة، تماهى مع ما اتفق عليه في لقاء الرياض الذي جمع أركان تيار “المستقبل” ووزرائه بالرئيس سعد الحريري .

واضافت المصادر أنه في هذا الإجتماع إتفق على اتخاذ وزراء “المستقبل” موقفاً موحداً في حال تمّ تعطيل قرار نقل ملف سماحة الى المجلس العدلي، وأجمع المجتمعون على هذا المطلب، وكان الأبرز منهم وزير الداخلية نهاد المشنوق الذي اعتبر “وجودنا في الحكومة خسّرنا كثيراً، ولا يجب ان نستمر فيها اذا لم يحل ملف سماحة الى المجلس العدلي”، واقترح المشنوق ان ينسحب هو وريفي من الحكومة، اذا تعذر انسحاب جميع الوزراء السنّة، كذلك اقترح وقف الحوار مع “حزب الله”، بحسب الأوساط نفسها.

297 Views
Asmaa
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…