وفد اتحاد بلديات الفيحاء زار برشلونة للاطلاع على كيفية إدارة النفايات الصلبة

18 أيلول/سبتمبر 2017
Author :  

زار وفد اتحاد بلديات الفيحاء، برئاسة المهندس أحمد قمر الدين ونائبه عبد القادر علم الدين والمديرة المهندسة ديما حمصي، مدينة برشلونة في منطقة كاتالونيا، ورافق الوفد

لمهندس عبدالله عبدالوهاب بصفته المستشار التقني في شبكة المدن المتوسطية، مدير برنامج الامم المتحدة الانمائي في الشمال آلان شاطري والمستشار التقني في المشروع المنوي تنفيذه المهندس طارق سمرجي.

 

وتأتي الزيارة التقنية بدعوة من حكومة كاتالونيا من ضمن مشروع تطوير الادارة المتكاملة للنفايات الصلبة في مدن الاتحاد، الممول من 5 جهات رسمية في كاتالونيا، والمنفذ بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي في لبنان UNDP، بالتنسيق مع شبكة المدن المتوسطية Medcities.

 

تضمنت الزيارة، التي دامت ثلاثة ايام، شرحا مفصلا لادارة النفايات في مناطق كاتالونية، مع اختصاصيين وخبراء، حيث زار الوفد معامل الادارة المتكاملة EcoParcs, شركات ومعامل ادارة النفايات، معامل الفرز والمطامر والتسبيخ، مراكز الابحاث والتعليم والتطوير والتوعية ومراكز اعادة التدوير ومعمل انتاج الطاقة من النفايات Waste to Energy. و تم الاطلاع على عمليات جمع النفايات خلال الليل في المدينة، وتنوع آليات وتقنيات الكنس والجمع في مدينة برشلونة.

 

واختتمت الزيارة بمقابلات مع مسؤولين في حكومة كاتالونيا وبلدية برشلونة ووزارة الخارجية الكتالونية، والجهات المانحة، وتم الاتفاق على المباشرة بالمشروع بانشاء مشاريع نموذجية للفرز من المصدر في بلديات الاتحاد، لتحسين وضع معمل الفرز وتعميم التجربة على كافة المناطق.

118 Views
oussama
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…