قمرالدين ناقش مطالب عمال بلدية طرابلس والتقى وفدا امميا وجال على مشاريع تنموية في المدينة

18 تشرين2/نوفمبر 2017
Author :  

استقبل رئيس بلدية طرابلس المهندس احمد قمرالدين في مكتبه في القصر البلدي، رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال النقيب شعبان بدرة، امين الصندوق في الاتحاد النقيب شادي السيد، رئيس نقابة عمال بلدية طرابلس النقيب هاشم العبد الله، عضو اتحاد نقابات بلديات لبنان طلال درغام.

تطرق المجتمعون الى "المطالب المقدمة من قبل نقابة عمال البلدية للرئيس قمرالدين التي تتضمن المطالب المحقة".

وبعد النقاش، ركز رئيس الاتحاد بدرة والنقيب السيد على "ضرورة اعطاء العمال حقوقهم"، ووعد قمرالدين ب "تحقيق المطالب كافة وهي قيد الدراسة"، واكد المجتمعون "البنود بندا بندا، وطلب من اعضاء نقابة العمال متابعة الامور مع رئيس المصلحة الادارية لاجراء المقتضى القانوني"، وقال: "اننا لا نرضى بالظلم لاي عامل، ونحن نعتبر عمال البلدية اشقاء وابناء".

وتم الاتفاق على "ضرورة الإجتماع مداورة شهريا بين النقابة والرئيس، وتم تكليف النقيب اجراء التواصل مع رئيس المصلحة الادارية ليبنى على الشيء مقتضاه بخصوص رواتب العمال المثبتين حديثا".

وختم الاجتماع بالاتفاق على "متابعة المطالب والحقوق وانصاف العمال".

Care fance

وكان قمرالدين التقى وفدا من منظمة Care fance المشرفة على care libon، ضم عضو مجلس ادارة Care fance السيدة شيرين عودة ومسؤول التنمية الاقتصادية في care libon ميشال سماحة ومدير تطوير الأعمال والتنمية الاقتصادية حمزة عبيد، تم خلال الاجتماع استعراض الواقع الاقتصادي في طرابلس، وعرض المشاكل التي تواجه العمل البلدي في المدينة القديمة والدور الايجابي للجمعيات المحلية والاممية.

وعرض الوفد للمشروع المنفذ مع مصلحة مياه طرابلس والشمال والتي ينتهي العمل فيها اواخر الشهر الحالي، اضافة الى تأهيل مستوصف الزاهرية الحكومي.

جولة على مشاريع تنموية

الى ذلك، جال قمرالدين يرافقه نائب رئيس البلدية المهندس خالد الولي وعضوا المجلس احمد البدوي ومحمد تامر على بعض المشاريع التنموية بدءا من كرم القلة مرورا بساحة الكورة في اتجاه الكلية الاسلامية ومحيط جامع طينال، باب الرمل، قبر الزيني والخناق، وصولا الى محلة ابو سمراء جامع العطور.

واطلع الوفد على اوضاع البنية التحتية من صرف صحي وأمطار والمسبعات والريغارات التابعة لها والأسفلت، تحضيرا للمشاريع التي ستطلق في ربيع 2018، كما اطلعوا على اعمال التزفيت التي تجري في محيط مسجد العطور.

 

143 Views
hayat
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…