قمرالدين ترأس اجتماعا للجهات المعنية بالمشاريع التنموية في طرابلس القديمة

20 كانون1/ديسمبر 2017
Author :  

ترأس رئيس بلدية طرابلس أحمد قمرالدين، اجتماعا تنمويا للمشاريع في الاسواق الداخلية والمدينة القديمة، في قاعة المجلس في القصر البلدي، حضره الى قمر الدين، نائب الرئيس خالد الولي، رئيس لجنة الهندسة في المجلس البلدي جميل جبلاوي ورئيسة مصلحة الهندسة عزة فتفت، مدير مشروع الارث الثقافي في لبنان نبيل عيتاني ممثلا مجلس الانماء والاعمار، مدير مشروع الارث الثقافي في طرابلس احمدالمشد، عن undp مدير برنامج الامم المتحدة الانمائي في الشمال آلان شاطري وجورج بطيش واحمد سرحال، وعن un habitat مسؤولة دعم المشاريع ليدي حبشي وايلي منصور وايلي معيكي، وعن دائرة الاوقاف الاسلامية حازم عيش، ومسؤولة المديرية العامة للاثار في طرابلس رندة قاوقجي، وعن جمعية العزم والسعادة الاجتماعية عبدالحليم ميقاتي وسارة حسون، وعن مؤسسة الصفدي فؤاد حسنين.

قمر الدين
وقال قمرالدين بعد الاجتماع: "تم عرض مجمل المشاريع في المدينة القديمة وضرورة توحيد الرؤى حيالها لجهة التنسيق والالتزام بالقوانين المرعية وبمواصفات الجودة والالتزام بالمواعيد والاوقات المحددة للحفاظ على الاماكن الاثرية والتراثية والاملاك العامة والخاصة ومصالح المواطنين، ويساعد في تنمية المنطقة ويعمل على تطويرها".

وامل قمر الدين ان "تكون نتائج هذا الاجتماع التنسيقي مثمرة، وان يتم تحضير المشاريع جيدا من اي جهة تعمل في المدينة التاريخية بعد حصولها على موافقة مسبقة من البلدية، وايضا من هذه المجموعة الحاضرة معنا اليوم لنكون جميعا على اطلاع والتأكد من ان العمل ينفذ بذات المستوى والدقة".

عيتاني
من جهته، لفت عيتاني الى انه "تم تحضير قانون خاص بالمدينة القديمة يعنى بشروط الترميم والتأهيل، وذكر ضرورة تشكيل لجنة تنسيق لمتابعة الاعمال في المدينة القديمة".

جبلاوي
اما جبلاوي فقال: "بتكليف من المجلس البلدي في طرابلس تم العمل خلال السنة الماضية على التواصل مع كل الجهات المعنية بتمويل وتنفيذ مشاريع في المنطقة التاريخية بالمدينة لتنسيق الجهد وتوحيد الرؤية وسائر التفاصيل الهندسية ضمن خطة تنمية المدينة القديمة، وتم خلال الاجتماع تشكيل لجنة متابعة تمثل كل المعنيين لمتابعة التنسيق ووضع خارطة طريق للسنوات المقبلة".

142 Views
hayat
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…