السفير الإسباني يزور غرفة الشمال ويطلع على مرتكزات مبادرة طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية

24 تشرين1/أكتوير 2017
Author :  

سفير إسبانيا في لبنان خوسيه ماريا فيري ديلا بينا يزور غرفة الشمال

ويطلع على مرتكزات مبادرة الرئيس دبوسي "طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية"

إلتقى توفيق دبوسي، رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي،سفير المملكة الإسبانية في لبنان خوسيه ماريا فيري ديلا بينا، بحضور نائب رئيس الغرفة إبراهيم فوز وقنصل إسبانيا الفخري عضو مجلس الإدارة المهندس حسام قبيطر والأعضاء: هنري حافظ، جان السيد، أحمد أمين المير، أنطوان مرعب، جورج نجار، مجيد شماس وعدد من رؤساء وأعضاء جمعيات تجارية وفاعليات ورجال أعمال.

البداية كانت مع عرض موجز لفيلم وثائقي يتمحور حول مبادرة "طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية" الذي يتطلع الجسم الإقتصادي اللبناني الى إعتمادها رسمياً بعدما إعتبرها الرئيس سعد الحريري مبادرة تاريخية إنقاذية للإقتصاد الوطني لما تتضمنه من مرافق ومقومات إقتصادية تجعل من صرابل حاجة وطنية وعربية ودولية لا سيما كمنصة لإعادة بناء وإعمار دول الجوار العربي".

 

دبوسي

أكد دبوسي خلال كلمته الترحيبية على أن غرفة طرابلس ولبنان الشمالي "تتطلع الى تقوية وتطوير العلاقات اللبنانية الإسبانية على كافة الصعد ونقدر عالياً الدور الذي يقوم به سعادة السفير في هذا المجال، وكذلك شكرنا الموصول للزميل والصديق القنصل حسام قبيطر على الدور البناء الذي يقوم به لتعزيز الروابط اللبنانية الإسبانية".

السفير الإسباني خوسيه ماريا فيري ديلا بينا

من جهته السفير الإسباني خوسيه ماريا فيري ديلا بيناشدد على أهمية توطيد العلاقات الاسبانية اللبنانية عموماً وعلى تعزيز روابط لبنان بمجموعة بلدان الإتحاد الاوروبي وبشكل خاص بين إسبانيا وطرابلس، مثنياً على الدور الذي يقوم به القنصل الفخري قبيطر منذ سنوات طوال".

 

قنصل إسبانيا المهندس حسام قبيطر

أما القنصلالمهندس حسام قبيطر فقد أوضح أن زيارة السفيرخوسيه ماريا فيري ديلا بينا هي "إستطلاعية وتتم تحت عنوان رئيسي يتمحور حول الإهتمام بالإقتصاد والإنماء والرياضة وتطوير العلاقات الثقافية".

وقال:" أتوجه بإسم سعادة سفير إسبانيا وبإسمي بشكر الرئيس دبوسي والزملاء أعضاء مجلس الإدارة وهذه النخبة من رجال الأعمال والفاعليات من مختلف القطاعات الإقتصادية والمصرفيةعلى تلبيتهم دعوة هذا اللقاء بسعادة السفير، وكلنا ثقة بأن هذه الزيارة ستتبعها زيارات أخرى من أجل ترسيخ قواعد العلاقات اللبنانية الإسبانية عموماً ومع طرابلس خصوصاً وعلى مختلف المستويات".

ومن ثم كانت مناقشات حول مختلف وجوه الشراكة والتعاون مع الجانب الإسباني سواء أكان على المستوى التجاري أو المصرفي أو الرياضي والتسهيلات التي يمكن ان يحظى بها رجال الاعمال اللبنانيين من جانب السفارة الإسبانية.

 

وختاماً جال دبوسي والسفير الإسباني واعضاء مجلس الإدارة وكافة المدعوين حيث إطلعوا على مختلف المشاريع التي تحتضنها غرفة الشمال وبشكل خاص تلك التي تطلقها الغرفة في المستقبل القريب.

 

152 Views
hayat
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…