رئيس بلدية طرابلس نادر الغزال

27 كانون2/يناير 2016
Author :  

من هو الدكتور نادر غزال؟


بطاقة تعريف : من مواليد طرابلس العام 1962 متزوج وأب لأربعة ولاد. درس وتخرج من ثانوية الملعب البلدي في طرابلس. كان عمره17 سنة حين سافر الى نيويورك لمتابعة الدراسة الجامعية. حصل على إجازة في الهندسة المدنية وبعدها أكلمل الماستر في الهندسة الإنشائية في زمن قياسي. ثم عاد الى لبنان وعمل مع المهندس الأستاذ عصمت عويضة في مكتب للدراسات الهندسية أسساه معاُ، وعملا في العام 1985 على إعادة تأهيل أجزاء من البنى التحتية في المناطق الداخلية.

في العام 1986 سافر ليتابع دراسة الدكتوراه في كندا. وفي العام 1989 نالجائزة أفضل بحث في نظم الذكاء الصناعي. وعلى أثر تلك الجائزة قدم له الأميركيون عرضاً مغرياً للدراسة والعمل هناك. فانتقل مع عائلته من كندا الى الولايات المتحدة، ومكثت هناك حتى العام 1991. ومن بعدها عاد الى لبنان.

يطمح الدكتور غزال إلى أن تكون طرابلس مدينة هادئة ونظيفة ومحافظة على تراثها وعلى القيم المتواجدة لديها. فقد عاش خارج طرابلس وحين كان يعود إليها كان يواصل نحو منتجع "البالما" فيتنفس الصعداء ويقول وصلت أخيراً. وكل من يزور هذه المدينة يشعر حتماً بنفس هذا الشعور. فالعلاقات بين الناس في هذه المدينة لم يزل لها معنى وقيمة.

يقول غزال لقد كانت سنة متعبة منذ أن أصبح رئيساً للبلدية لكن شكر الناس وتقديرهم سيرفع الكثير من المعنويات . لكن بانتظار البلدية عمل كثير، ويتمنى أن تكون السنوات الخمس المقبلة حاملة معها تحقيق المشاريع المهمة لهذه المدينة.

Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…