Mohammad Merhi

Mohammad Merhi

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
نفّذت دوريات من شرطة بلدية طرابلس بمرافقة طبيب اتحاد بلديات الفيحاء، جولة تفتيشية في أسواق المدينة، شملت عدداً من الملاحم ومحلات الألبان والأجبان، وضبطت كميات من اللحوم والأجبان منتهية الصلاحية.
وبعدما سطّر عناصر الدوريات محاضر ضبط، صادروا المواد المضبوطة، ثم أتلفوها وطمروها في محيط مكب نفايات طرابلس، بإشراف الجهات المختصة، إضافة إلى اتخاذ الاجراءات بحق المخالفين حسب الأصول القانونية. 

تواصلت فعاليات المؤتمر ال44 لإتحاد الأطباء العرب وإجتماعات الأمانة العامة والمجلس الأعلى للاتحاد بضيافة نقابة أطباء لبنان - طرابلس، وبرعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريرى.

وصدر بعد إنتهاء أعمال المؤتمر بيان تفصيلي عن مجمل القضايا التي بحثت، إضافة إلى إنتخاب أمين عام ورئيس جديد للاتحاد.

وأفاد البيان أن "اجتماعات الأمانة العامة بدأت فى جو من الود والإحترام والتفاؤل فى غد أفضل للأمة العربية، وبخاصة من الناحية الصحية. وقدم أسامة رسلان الأمين العام، وباسم الأمناء المساعدين، الشكر إلى نقابة أطباء لبنان لإستضافتها الإجتماع ممثلة بعمر عياش نقيب أطباء لبنان - طرابلس، وبمجلس النقابة"، وكذلك شكر لرئيس مجلس الوزراء سعد الحريرى "دعمه ورعايته اجتماعات الأمانة العامة والمجلس الأعلى للاتحاد.

وقدم الحضور خالص تعازيهم إلى مصر حكومة وشعبا، لضحايا الحادث المؤلم في محطة قطارات مصر، مع تمنياتهم للمصابين بالشفاء العاجل.

كما شهدت الإجتماعات عرض الأمين العام لتقرير عن 2018، وكذلك فعل رؤساء القطاعات في الاتحاد وأمين الصندوق. وكذلك شهدت اجتماعات المجلس الأعلى انتخاب كل من عمر عياش الأمين المساعد في لبنان رئيسا للمجلس الأعلى، خلفا لعبد العظيم كبلو وعدنان الضمور نائب نقيب الأطباء في الأردن، نائبا للأمين العام، إضافة الى صديق بدر.

كذلك تم انتخاب أحمد البوش عضو مجلس نقابة أطباء لبنان - طرابلس، أمينا عاما مساعدا عن لبنان، خلفا لعمر عياش، انتخب أسامة رسلان أمينا عاما للاتحاد لفترة ثانية".

وكان الرئيس نجيب ميقاتى استضاف الأمين العام والأمناء المساعدين وأعضاء مجلس نقابة أطباء لبنان - طرابلس، وأكد دعمه الاتحاد و"أهمية دعم المؤسسات المهنية القومية لانتشال الأمة العربية من التشرذم والاختلافات".

السبت, 09 حزيران/يونيو 2018 00:00

نهرا تابع شؤون أصحاب البسطات في طرابلس

استقبل محافظ الشمال رمزي نهرا، في مكتبه في سرايا طرابلس، منسق "تيار المستقبل" في طرابلس ناصر عدره يرافقه اصحاب البسطات في سوق العريض والاسواق الداخلية في المدينة، في حضور رئيس قسم المحافظة لقمان الكردي.
وعرض عدره لنهرا "المشكلة المعيشية الصعبة التي يعانيها اصحاب البسطات بعدما عمدت البلدية الى ازالة بسطاتهم من السوق، بحجة ازالة جميع البسطات المخالفة من على الاملاك العامة"، مؤكدا بعد اللقاء انه مكلف من الامين العام ل"تيار المستقبل" احمد الحريري الاجتماع مع المحافظ والبحث في إيجاد بديل لاصحاب البسطات "كي يتمكنوا من تأمين لقمة عيشهم بطريقة كريمة مع الحفاظ على تطبيق القوانين المرعية الاجراء ودون التعرض لمصالح تجار تلك المنطقة، خصوصا اننا على ابواب عيد الفطر السعيد".

وأبدى نهرا تعاطفه مع مطالب اصحاب البسطات، مؤكدا لهم انه سيتصل برئيس البلدية احمد قمر الدين "للبحث معه في كيفية ايجاد حل لمطالبهم، مع الحفاظ على حقوق تجار السوق والنظافة العامة".

تم في طرابلس تشكيل لجنة لإحياء الذكرى السنوية الأولى لرحيل النائب السابق الدكتور عبد المجيد الرافعي تخليدا لنضالاته ودفاعه عن المظلومين ومواقفه القومية الرائدة.

وضمت اللجنة النائب سمير الجسر، النائب جان عبيد، الوزير السابق رشيد درباس، الصحافي فايز سنكري، الدكتورعبد الإله ميقاتي، القاضي طارق زيادة، وكل من جمال رافعي، نبيل فتال، محمد شمسين، نزيه كبارة، إلياس أبو شاهين، خلدون الشريف، روجيه صايغ، عمر عياش، هشام عبيد، بشير مواس.

 

وقررت اللجنة إقامة احتفال في فندق الكواليتي- ان في طرابلس يوم الأربعاء في 11 تموز 2018 عند السابعة مساءً.

الصفحة 1 من 101
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…