بطولة السلة: «المتحد» يهدي طرابلس فوزه على «الحكمة»

30 كانون2/يناير 2016
Author :  

حقق فريق «المتحد» طرابلس فوزا ثمينا ومستحقا على «الحكمة» بفارق 15 نقطة (113 ـ 98)، مساء امس على ارض «ملعب مركز الصفدي الرياضي»، الأرباع (22 ـ 18، 26 ـ 33، 25 ـ 26 و 32 ـ 29).


وقدم «المتحد «واحدة من اجمل مبارياته فكان الافضل دفاعا وهجوما والأكثر تواجدا تحت السلة ونفذ كل اللاعبين المهمة الموكلة اليهم سواء من اللبنانيين او الأجانب الذين شكلوا مجتمعين قوة ضاربة اجتاحت صفوف «الحكمة» الذي تجاوز لاعبوه كل مشكلاتهم الإدارية وعملوا على مجاراة «المتحد»، فامضوا طيلة اوقات المباراة وهم يعملون على تقليص الفارق فنجحوا حينا حيث ادركوا التعادل لمرتين وأخفقوا احيانا ليتقدم المتحد بفارق وصل الى 14 نقطة.
ويمكن القول، ان المباراة كانت قمة في الأداء واللعب السريع وشكل لاعب «المتحد» شارل تابت (٢٢ نقطة و١٢ متابعة)، صخرة دفاع الفريق الطرابلسي بينما كان كوري رامل صمام الأمان وقدم افضل ما لديه. بينما تولى تيري ومايك التسجيل من داخل المنطقة وخارجها وقدما عرضا مميزا الى جانب عمر الترك الذي سجل في الاوقات الحرجة.
بدأ «المتحد» بقوة فسيطر على مجريات اللعب وتقدم بسبع نقاط ما اضطر مدرب «الحكمة» فؤاد ابو شقرا الى طلب وقت مستقطع سريع لإعادة ترتيب وضع الفريق، ومع عودة «الحكمة» بدأ بمسيرة تقليص الفارق لكن الافضلية بقيت للـ «المتحد» الذي فرض رقابة لصيقة على لاعبي «الحكمة» الذين اضطروا اكثر من مرة من استنفاد الثواني الـ24 من دون التسديد او التسجيل نظرا للدفاع المستميت من قبل الفريق الطرابلسي الذي كان بيده زمام المبادرة بالرغم من المحاولات الحثيثة للحكماويين ادراك التعادل.
وفي الربع الثاني تمكن «الحكمة» من التعادل سريعا لكن الماكينة الطرابلسية سرعان ما تحركت بقوة وتقدمت بفارق ثماني نقاط، ما جعل «المتحد» يتحكم بمجريات اللعب ويتفوق على «الحكمة» الذي بذل مجهودا كبيرا لتقليص الفارق لكن من دون جدوى، فيما تألق لاعبو «المتحد» وقدموا عروضا فنية رائعة تحت السلة قبل ان يرتكب مايك الخطأ الثالث ويضطر المدرب الان باز إلى إخراجه ما سمح لـ»الحكمة» بتسجيل عدد من النقاط واجهها «المتحد» بهجمات مماثلة أنهى فيها الشوط الاول متقدماً بفارق خمس نقاط.
في الربع الثالث، انتفض «المتحد» ورفع تقدمه الى 12 نقطة ونجح المدرب الان باز في التعامل مع ارتكاب لاعبيه للأخطاء من خلال التبديلات الناجحة التي اجراها وتوزيع المهام على اللاعبين الذين تعاملوا بتقنيات عالية جدا مع المباراة أبقته محافظا على تقدمه بـ11 نقطة.
وفي الربع الأخير، اشتعلت المباراة بشكل كبير وأراد «المتحد» إنهاءها لمصلحته فرفع تقدمه الى 14 نقطة، منذ بدايته في ظل استبسال «الحكمة» ولاعبه ايلي رستم الذي آخذ على عاتقه الكثير من الهجمات وسجل (20 نقطة و8 متابعات)، الى جانب فايمس (28 نقطة و16 متابعة)، وديكسون ديون (23 نقطة)، وقد تمكن «الحكمة» الوصول الى قاب قوسين من التعادل مستفيدا من الشد العصبي الذي فرض نفسه على «المتحد» بفعل الأخطاء التحكيمية لكن أبناء طرابلس كان لهم كلام اخر فاداروا ماكيناتهم بقوتها القصوى وتألق مايك تايلور (29 نقطة و5 متابعات و14 تمريرة)، والى جانبه تيري ريشاون (32 نقطة و 13متابعة)، وشارل تابت وعمر الترك واجتاحوا منطقة «الحكمة» وسجلوا العديد من النقاط وسط عجز من لاعبي «الحكمة» عن مجاراة تألق لاعبي «المتحد» الذي اهدى «طرابلس» وابناءها فوزا مميزا على الحكمة بفارق 15 نقطة.
وكانت ادارة «المتحد» وهيئة الداعمين قد كرموا خلال المباراة الصليب الأحمر اللبناني على تضحياته وتقسيماته على المستوى الوطني والجهود التي يبذلها في بطولة كرة السلة.

322 Views
Super User
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…