السبت, 25 تشرين2/نوفمبر 2017 00:00

المجلس الدانماركي للاجئين خرج طلاب المشاريع التجارية الصغيرة في طرابلس

Written by 
Rate this item
(0 votes)

احتفل المجلس الدانماركي للاجئين في لبنان، بالتعاون مع بلدية طرابلس بتخريج دفعة من الطلاب في دورة "مشاريع تجارية صغيرة واحلام كبيرة"، بالشراكة مع المجموعة وبدعم من الوكالة الدانماركية للتنمية الدولية، والتي جرت خلال ثلاثة اشهر في مركز رشيد كرامي الثقافي البلدي -نوفل في طرابلس.

اقيم الاحتفال في مركز رشيد كرامي الثقافي البلدي، بحضور نائب رئيس البلدية المهندس خالد الولي، مدير مشروع "سبل العيش" في المجلس الدانماركي للاجئين في طرابلس كيفين ميدوكروفت والخريجين البالغ عددهم 28 من بينهم تسع سيدات.

بعد النشيدين اللبناني والدانماركي، رحب الولي بالحضور، واكد حرص "المجلس البلدي على التعاون مع المؤسسات الاممية والمحلية لاسيما المجلس الدانماركي الذي وفر فرص عمل لمجموعة من الشباب والشابات عبر اكسابهم خبرات تقنية تمكنهم من افتتاح مشاريع تجارية صغيرة في مجموعة مهن، مثل: تحضير وبيع الطعام، خدمات التجميل، صناعة الملابس، وصيانة التلفونات".

وقال مدير المشروع كيفين ميدوكروفت:"لقد ساهم هذا المشروع في دعم المشاريع التجارية الصغيرة في طرابلس وتوفير فرص عمل للعاطلين عن العمل ولمن يعانون من بطالة جزئية وللمستضعفين".

وختم :"إن حماس المشاركين وإبداعهم شكلا مصدر إلهام لنا جميعا، وتكمن أهمية هذه المشاريع في توفير المزيد من فرص العمل للبنانيين ودعم التنمية الاقتصادية المحلية في البلاد".

وتحدث عدد من الخريجين عن "تجاربهم والمهارات التي اكتسبوها والفرصة التجارية التي اتيحت لهم بعد الدورة التي قدمت تدريبات مجانية على تطوير الأعمال وورش عمل خاصة بكل مشروع ومنح مادية بلغ معدلها 4250 دولارا لكل صاحب مشروع".

وتم توزيع شهادات وجوائز للخريجين من أصحاب المشاريع لإكمالهم البرنامج وتقديرا لجهدهم الكبير، واقيم حفل كوكتيل وقطع قالب حلوى بالمناسبة.

Read 17 times
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…