مجمع العزم التربوي

21 آذار/مارس 2015 Author :  
يعتبر "مجمع العزم التربوي" أحد أبرز الصروح الأكاديمية في لبنان. وهو يتميز باعتماده أكثر البرامج التعليمية تقدماً في العالم.
ووضعه أحدث الوسائل التكنولوجية في خدمة الطلاب . ومن خلال التعاون مع الجامعة الأميركية في بيروت، وضعت المناهج المقرّرة في المجمّع، اضافة إلى معايير اختيار الطاقم التعليمي، للإرتقاء بمستوى العملية التعليمية وضمان الجودة في التعليم التي من شأنها أن تساعد في بناء جيل مثقف واعٍ يساهم في بناء وطنه.
 
أقسام مجمّع العزم:
  1. مدرسة العزم
  2. معهد العزم الفني
  3. مركز التطور الأكاديمي
  4. مركز التنمية البشرية
مدرسة العزم:
 
تعتمد "مدرسة العزم" أساليب التربية الحديثة. وتضع أحدث تقنيات التربية والتعليم، وما توصلت إليه التكنولوجيا في خدمة الطلاب، والعملية التربوية. وتأخذ بآخر نتائج البحوث التربوية في العالم وأكثرها تطوراً وملائمة لطبيعة مجتمعاتنا العربية والإسلامية.
أقسام المدرسة: قسم الحضانة، المرحلة الإبتدائية، المرحلتان التكميلية والثانوية.
 
معهد العزم الفني:
 
إن ما يميز "معهد العزم الفني" لا يقتصر على التجهيزات والبرامج العالمية فقط، إنما يتعداها إلى وضع هذه التجهيزات والبرامج والتقنيات والوسائل التعليمية الحديثة المتمحورة حول الطالب في خدمة تحقيق الهدف الحقيقي للتعليم المهني، وهو تخريج طلاب أصحاب اختصاص من ذوي الكفاءات المهنية العالية، والخلفية العلمية المتينة، التي تمكّنهم من الانخراط في سوق العمل مباشرةً بعد التخرّج أو متابعة تحصيلهم العلمي العالي.
حرص معهد العزم الفني منذ البداية على تأمين تعليم وتدريب عالي الجودة، فجهّز مختبراته وقاعات التدريس بأهم التجهيزات، ما سمح باعتماد المعهد من قبل أهم المؤسسات التربوية البريطانية EDEXCEL  ومن قبل كبرى شركات المعلوماتية والتكنولوجيا في العالم: سيسكو ومايكروسوفت. وقد فاق عدد المستفيدين من الدورات التي ينظمها المركز حتى اليوم الأربعة آلاف منتسب.
 
مركز التطوير الأكاديمي:
 
تأسس مركز التطوير الأكاديمي التابع ل"جمعية العزم والسعادة الاجتماعية"في العام 2006، بهدف المساهمة في رفع الكفايات المهنية للمدرّس، ليصبح أكثر فاعلية مع طلابه، وليؤثر ايجاباً في الناتج المعرفي والتربوي، وللمشاركة في حل مشكلات المجتمع من خلال الدراسة والإطلاع والتجديد.
وفي عام 2010 أصبح المركز ينضوي ضمن اطار المؤسسات التابعة ل"مجمّع العزم التربوي"، وهو يهدف الى تطوير العملية التعليمية من خلال تطوير مهارات أعضاء الكادر التعليمي، في مجالات التدريس والبحث العلمي، والقيام بالبحوث التربوية والدراسات التطويرية التي من شأنها أن تساعد في تنمية قدرات الطلاب وإكسابهم المهارات اللازمة.
ويقوم المركز حالياً بدور ريادي في تلبية احتياجات المؤسسات والأفراد من الدورات التخصصية المكثفة في المعلوماتية وورش العمل والندوات.
 
مركز "العزم" للتنمية البشرية:
 
مركز "العزم" للتنمية البشرية هو مؤسسة تدريبية تسعى لوضع بصمة في حقل تنمية وتطوير الموارد البشرية لكافة الهيئات، والشركات، والأفراد، وفق خطط تدريبية محددة، لتقديم خدمة متميزة تجمع بين حاجات سوق العمل، وبين كل ما هو جديد في مجال البرامج التدريبية.
ويهدف المركز الى تحقيق رفاه الانسان، عبر الرعاية والتنمية البشرية، ومساعدته على إسعاد نفسه وتحقيق النجاح في كافة المجالات.
 

 

Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…