جمعية عمومية لـ أساتذة كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال في الجامعة اللبنانية لدراسة انتخابات رؤساء الأقسام في الكلية

30 تشرين2/نوفمبر 2017 Author :  

عقد أساتذة كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال في الجامعة اللبنانية – الفرع الثالث بطرابلس جمعية عمومية في مبنى الكلية بطلب من ممثل الأساتذة في الفرع ومندوبي الكلية في رابطة الاساتذة المتفرغين ،تدارسوا فيه انتخابات رؤساء الأقسام في الكلية.

 

وأصدروا بيانا جاء فيه: بعد المشاورات والمداولات في الإنتخابات التي جرت  وما إستتبعها من شوائب وطعونات ومخالفات وامام هذا الواقع المستجد، وهذه القرارات التي تضرب كرامة ورأي الاساتذة الذين عبروا عنها من خلال الانتخابات وعدم رضاهم عن الواقع السيء الذي اقحم السياسة وغايات خاصة في العملية الانتخابية، قرر المجتمعون بالأغلبية الساحقة ما يلي:

 

1- تعليق مشاركتهم في كافة الأعمال الأكاديمية في الجامعة بكافة اشكالها (تدريس، امتحانات ..) لمدة اسبوع من تاريخه واعتبار اجتماعاتهم مفتوحة حتى الاربعاء القادم بحيث تعقد جمعية عمومية بنفس التوقيت لاتخاذ القرارات المناسبة وفقا للمستجدات.

2- الطلب الى الهيئة التنفيذية في الجامعة اللبنانية تحمل مسؤولياتها في هذه القضايا المطلبية المحقة وإعادة الامور الى نصابها القانوني.

3- الطلب الى حضرة رئيس الجامعة اللبنانية البروفيسور فؤاد أيوب وخلافا لاي اجتهادات قانونية غير ملزمة من خارج الجامعة، اصدار القرارات العائدة لمقرارات مجلس الجامعة المنعقد في جلستيه 33 و34 بتاريخ 2/11/2017 و 8/11/2017، والتي تعتبر ملزمة تحقيقا لمنطوق المادة 12 من القانون 75/67.

4- الطلب من كافة الزملاء في الهيئة التعليمية في الجامعة اللبنانية الوقوف مع قضايانا المطلبية تحقيقا لاستقلالية الجامعة وكرامة أساتذتها وحماية لثمرة نضالاتهم النقابية المتمثّلة بالقانون 66 الذي ضُرِب به عرض الحائط من خلال العودة الى القانون 75/67 السابق لقانون المجالس التمثيلية.

144 Views
hayat
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…