اختتام دورة تدريبية بين اليونيفيل والجيش في القطاع الشرقي

27 كانون2/يناير 2016
Author :  

باشرت قوات الطوارىء الدولية العاملة في جنوب لبنان "اليونيفيل" اجراء دورات تدريبية لعناصر الجيش اللبناني في القطاع الشرقي

بهدف تعزيز قدراته وتمكينه من تطوير مهاراته في عدة مجالات، اضافة الى تبادل المعرفة والخبرات بطريقة منسقة لتعزيز الثقة المتبادلة وتحسين مستوى التوافقية في المهام التي يتم تنسيقها".

وتشمل الدورات دروسا نظرية واخرى تطبيقية تشمل قيادة الدوريات وقراءة الخرائط واشارات الميدان وتمارين الرماية والإسعافات الأولية والرماية الحية والتعامل مع السلاح والدوريات الراجلة.

وفي ختام الدورة الاولى، التي شارك فيها عدد من عناصر الجيش وعناصر الفرق الدولية، تم توزيع الشهادات على المشاركين في احتفال اقيم في مقر قيادة القطاع الشرقي حضره العميد جهاد الغريب ممثلا قائد اللواء التاسع في الجيش العميد الركن جوزف عون ونائب قائد القطاع الشرقي الكولونيل الاندونيسي عبد الرحمن سعيد ممثلا قائد القطاع الشرقي الجنرال خوان خيسوس مارتين ورئيس الاركان الكولونيل خوسيه ديمير.

ونوه سعيد بأهمية هذه الدورات المشتركة التي "تعزز قدرات الجيش" مشيرا الى انها "تخلق تفاهما بين الطرفين وتساهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة".

وفي الختام تسلم المشاركون شهادات التقدير.
 

Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…