حملة مجانية للتحاليل المخبرية في السويقة للاسعاف الشعبي وبلدية طرابلس

07 تشرين2/نوفمبر 2017 Author :  

نفذت هيئة الإسعاف الشعبي، بالتعاون مع اللجنة الصحية في بلدية طرابلس الحملة المجانية الثالثة للتحاليل المخبرية ضمن مشروع "الكشف المبكر عن الأمراض"، لتحديد نسبة الدهون والشحم الثلاثي والسكر في الدم، وذلك في منطقة النجمة، وتحديدا في حديقة المسجد المنصوري الكبير، واستفاد منها 60 مواطنا.

ولفت مسؤول الإسعاف الشعبي في طرابلس حسام الشامي الى "أن هذه الحملات تساعد في الكشف المبكر عن الأمراض لمن تجاوز الأربعين من العمر، وهي تلقى ارتياحا عند المستفيدين منها، خصوصا وأن كثيرين منهم لا ينتبهون لوجود بعض المشاكل الصحية لديهم الا بعد استفحالها"، وشكر ل "البلدية ولجنتها الصحية تعاونهما لما فيه خير أبناء طرابلس".

من جهته، عضو المجلس البلدي رئيس اللجنة الصحية في البلدية الدكتور عبد الحميد كريمة قال: "إن المشروع الذي تنفذه الاسعاف الشعبي بالتعاون مع البلدية يأتي في سياق الإلتزام بمبدأ الوقاية خير من العلاج، وهو مشروع خيري بإمتياز يساهم في التخفيف من معاناة أهلنا الذين يحتاجون للخدمات الصحية والإجتماعية في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها بسبب إزدياد نسبة الفقر والبطالة والأمراض المختلفة".

بدوره، عضو المجلس البلدي محمد تامر شكر ل"الهيئة هذا المشروع الإنساني الذي ينبه لضرورة اجراء التحاليل بشكل دوري والذي ينفذ في الأحياء الشعبية فيترك إنطباعا جيدا في نفوس المستفيدين منه".

11 Views
oussama
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…