قطاع المرأة في "العزم" يُنظم سهرة رمضانية في قرية حسون البيئية

06 حزيران/يونيو 2018
Author :  
نظم قطاع المرأة في "تيار العزم" وقرية بدر حسون البيئية سهرة رمضانية من ضمن فعاليات حملة "حقك علينا"، التي تهدف للتوعية بحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك في قرية بدر حسون في الكورة.
 
تخلل السهرة كلمة ترحيبية باسم د. بدر حسون و عائلته ألقاها محمود مطر، الذي عرض أيضا لإنجازات  القرية خلال الأعوام الماضية.

ثم ألقت مسؤولة قطاع المرأة في "تيار العزم" جنان مبيض كلمة تحدثت فيها عن اطلاق حملة "حقك علينا" التي تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع الجمعيات المعنية في طرابلس والشمال،وذلك من أجل انخراطهم في مجتمعهم، و إيجاد فرص العمل والعيش الكريم لهذه الفئة من الناس".
 
وأسفت مبيض لكون القانون الخاص بدمج هؤلاء الأشخاص في المجتمع لا يزال حبراً على ورق، في ظل غياب الآليات التنفيذية، ونقص الوعي المجتمعي بأهمية الاستفادة من قدرات ذوي الاحتياجات الخاصة، الذين لا يزالون يعتبرون بنظر الكثيرين عالة على المجتمع.  

وتخللت السهرة عروض إنشادية و فتلة مولوية، إضافة إلى معرض تدريب، و فقرات رمضانية متنوعة. أما الجمعيات المشاركة في هذا النشاط فهي، إلى جمعية "العزم والسعادة الاجتماعية": معهد الرحمة، الواحة،  جمعية الخدمات الخيرية، ومركز المنى للصم والتنمية الفكرية التابع للرابطة النسائية الإسلامية. 
75 Views
hayat
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…