دريان عرض الإستحقاق مع الجميّل ودعا للإلتزام بتعليمات الجيش وقائده

دريان عرض الإستحقاق مع الجميّل ودعا للإلتزام بتعليمات الجيش وقائده

استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل مع وفد من الحزب.

واستذكر الجميل في تصريح بعد اللقاء «شهيد الوطن المفتي الشيخ حسن خالد الذي بسبب مواقفه الوطنية وتمسكه بسيادة لبنان واستقلاله استشهد دفاعا عن لبنان وخدمة لبنان (…)». معلنا اننا  «سنبقى متمسكين بلبنان 10452 كلم (…)».

وسأل : أين نحن اليوم من المعركة الرئاسية؟ وفي هذه المحطة المهمة، وأكدنا لسماحته أننا منفتحون وحرصاء على انتخاب رئيس في أسرع وقت (…)، مستدركا: «الإسراع شيء والاستسلام شيء آخر، ولن نستسلم ونترك بلدنا في الواقع الأليم الذي هو فيه، ولا أحد يضغط باتجاه الإسراع ليجرنا إلى الاستسلام، فالإسراع يجب أن يأخذنا إلى قبول الآخر وتفهمه لاختيار مرشح قادر على جمع اللبنانيين».

واستقبل المفتي مدير المخابرات في الجيش العميد الركن طوني قهوجي مع وفد ضم: المساعد الثاني لمدير المخابرات العميد الركن نبيل عبد الله  ورئيس فرع مخابرات بيروت العقيد أنطوان حنا والعقيد محمد زين، في حضور عضو مجلس نقابة الصحافة بسام عفيفي، وتم تداول الشؤون العامة خصوصا ما يتعلق  بأحداث خلدة وما صدر عن المحكمة العسكرية من أحكام والمساعي التي يقوم بها القاضي هاني الحجار في هذا الاطار.

ونوّه المفتي دريان بـ»الجهود التي يقوم بها الجيش اللبناني لحفظ الأمن»، داعيا الى «التزام تعليمات الجيش حامي للوطن بقيادة قائد الجيش العماد جوزاف عون».

ومن الزوار : نائب المدير العام لأمن الدولة العميد حسن شقير ورئيس حزب النجادة مصطفى الحكيم ؟

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً