إلقاء قنابل دخانية على وفد اعلامي في مزرعة بسطرة.. اليونيفيل: لضبط النفس

إلقاء قنابل دخانية على وفد اعلامي في مزرعة بسطرة.. اليونيفيل: لضبط النفس

“القوّات الإسرائيليّة قنابل مسيّلة للدّموع، باتجاه وفد إعلامي كان يقوم بجولة برفقة عضو كتلة “التّنمية والتّحرير” النّائب قاسم هاشم، على تخوم مزارع شبعا”، عند الخط الحدودي لمزرعة بسطرة، وقد اصيب هاشم وصحافيون بحالات اختناق.

وأشار موقع “العهد” الى أن القوات الاسرائيلية طالبت الصحافيين بمغادرة المنطقة رغم وجودهم خلف ما يسمى بخط الانسحاب في مزارع شبعا.

كما اتخذت القوات الإسرائيلية الوضعية القتالية، ووصلت قوات اليونيفيل إلى تخوم مزارع شبعا بحسب ما أفادت “الجديد”.

ولاحقاً، أفاد الجيش الإسرائيلي ان قواته أطلقت النار لتفريق متظاهرين عبروا الخط الأزرق من لبنان.

في الإطار قال هاشم: “من حقنا ان نصل الى اي بقعة في تلال كفرشوبا ومزارع شبعا وما نتعرض له أمر طبيعي فهذه هي الطبيعة العدوانية للعدو الاسرائيلي”.

اليونيفيل: وأعلنت نائبة مدير مكتب قوات اليونيفيل الاعلامي كانديس ارديل، أن “عشرات الأفراد عبروا هذا الصباح الى جنوب الخط الأزرق في منطقة بسطرة، وردا على ذلك أطلق الجيش الإسرائيلي قنابل مسيلة للدموع”.

وقالت ارديل: “جنود حفظ السلام التابعون لليونيفيل والجيش اللبناني والجيش الإسرائيلي جميعهم في الموقع، والوضع مستمر ولكن هادىء الان”، مضيفة: “رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء ارولد لاثارو  يتحدث مع السلطات على جانبي الخط الأزرق”.

وتابعت: “أثار عدد من الحوادث في الأيام الأخيرة التوترات، وبفضل التزام الاطراف على جانبي الخط الأزرق، لم تتصاعد هذه الحوادث أكثر من ذلك. ونحن نشجع الجميع على الاستمرار في ممارسة نفس المستوى من ضبط النفس في الساعات والأيام الآتية”.

الى ذلك، نشر الاعلامي علي شعيب عبر حسابه على “تويتر” فيديو وصور، وكتب: “هذه  أجواء مزارع شبعا الان بعد الاعتداء على الصحفيين قرب خط الانسحاب في مزرعة بسطرة”.

https://twitter.com/i/status/1680135848958803968

وذكرت قناة “المنار”، بأنّ “جنديًا “إسرائيليًا” سرق قاعدة كاميرا لقناة “الغد” العربية الفضائية، بعد الاعتداء على الصحفيين في مزرعة “قفوة”، إحدى مزارع شبعا اللبنانية”

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً