الراعي التقى وفد الرابطة المارونية

الراعي التقى وفد الرابطة المارونية
كنعان: للاحتكام للدستور والقانون

زار النائب ابراهيم كنعان البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في المقر الصيفي للبطريركية المارونية في الديمان. وقال بعد اللقاء الذي دام قرابة  الساعة: «الزيارة للديمان تقليدية سنوياً  ولكنها تأتي اليوم في ظروف استثنائية اطلعت سيدنا خلالها على رأيي الذي طلبه في عدد من الملفات الوطنية والمالية والذي كان ولا يزال وسيبقى محوره احترام الدستور والقانون وضرورة انهاء الفراغ القاتل قبل ان يهنينا لنحصّن مؤسساتنا والثقة بها».

اضاف: «الاحتكام للدستور والقانون يسهّل كل شيء اما الانتقال الى حسابات سياسية وطائفية ضيقة يصعّبها بدءاً من المحاسبة التي يجب عدم تغييبها لكي يتحقق الاصلاح والانتخابات الرئاسية الذي يجب ان تتم وفق الاصول كما في الملف المالي وحق اللبنانيين بالوصول الى كل الحقائق».

كما استقبل البطريرك الراعي بعدها الأخ دانيال عبدي الليعازري القادم من الجزائر، يرافقه رئيس دير مار يوسف مجدليا الأب طوني فياض، وقد وضع الأخ عبدي البطريرك في أجواء الرسالة التي يؤديها في الجزائر والمغرب، طالبا بركته.

وظهرا استقبل البطريرك الراعي السفير السابق العميد جورج خوري.

وفد الرابطة المارونية: وكان البطريرك الراعي استقبل مساء امس، وفدا من المجلس التنفيذي للرابطة المارونية، برئاسة السفير خليل كرم. وخلال اللقاء الذي تناول شؤونا وطنية عامة، والازمة السياسية والاقتصادية الحادة التي تعصف بالبلاد، القى كرم كلمة ركز فيها، على «ضرورة وحدة الصف الوطني والماروني لمواجهة الاستحقاقات، وفي مقدمها انتخاب رئيس جديد للجمهورية ودور اللبنانيين في لبننة هذا الاستحقاق، والمجيء بالشخص المؤهل لقيادة الوطن وخلاصه». واعلن تأييد الرابطة المارونية لمواقف البطريرك الراعي وتوجهاته الوطنية.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً