سعيد: إنشاء صندوق استثمار النفط في الظروف الحالية هديّة لـ«الحزب»

سعيد: إنشاء صندوق استثمار النفط في الظروف الحالية هديّة لـ«الحزب»

غرد رئيس «المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني عن لبنان» النائب السابق فارس سعيد عبر حسابه على «تويتر»: «إنشاء صندوق لادارة استثمار النفط في الظروف السياسية الحالية يعني تقديم هديّة لصالح حزب الله الذي سيتحوّل مع حلفائه الى المستفيد الاوّل وفقا لموازين القوى. تأجيل إنشاء الصندوق اذا امكن أفضل او تدويله».

أضاف: «صندوق ادارة النفط يعني الصندوق الابيض لحزب الله، صادر بقانون عن مجلس النواب. على نواب المعارضة المشاركين في لجنة المال والموازنة رفض انشاء الصندوق في الظروف الحالية وابتكار صيغة دوليّة للاستثمار باشراف دولي».

وتابع: «يشكل البيان الصادر عن اللجنة الخماسية بشأن لبنان وثيقة سياسيّة صالحة ان تتحوّل الى خارطة طريق مشتركة بين قوى المعارضة. هجوم حزب الله على البيان مفهوم. عدم تبنّي المعارضة للبيان غير مفهوم».

أضاف: «اطالب المعارضين الاتفاق حول خارطة طريق تلاقي البيان الخماسي الذي صدر في الدوحة. لا معارضة بدون ورقة ثوابت سياسية. التقاطع ليس معارضة، هو شأن ظرفي مرحلي لا ينتج عملا مشتركا. هذا اذا صمد…».

وختم: «في العراق تشريع لسلاح الحشد الشعبي من خلال قانون صادر عن مجلس النواب. في لبنان تشريع إنشاء صندوق لتأمين مالية حزب الله من خلال قانون صادر عن مجلس النواب».

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً