ميقاتي اطّلع من فرونتسكا على أجواء مجلس الأمن

ميقاتي اطّلع من فرونتسكا على أجواء مجلس الأمن

إجتمع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي مع المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا في السراي. وشارك في الاجتماع مستشارا رئيس الحكومة السفير بطرس عساكر وزياد ميقاتي.

وقالت فرونتسكا في تصريح: «وضعت الرئيس ميقاتي في أجواء جلسة مجلس الأمن الأسبوع الفائت، كما أبلغته أننا عرضنا في 16 تموز الماضي في نيويورك فيلما وثائقيا ثلاثي الأبعاد عن لبنان اسمه «نحلم بلبنان» في حضور جميع أعضاء مجلس الأمن، وحصد هذا الوثائقي نجاحاً كبيراً. ولقد قدمنا هذا المشروع هنا في لبنان ولكن أردت تقديمه في نيويورك أيضا  حيث لاقى نجاحاً كبيراً، كون الدول في مجلس الأمن المسؤولة عن القرارات الدولية وعن لبنان، اكتشفت الإبداع في لبنان، واكتشفت ان هناك لبنانيين يهتمون بالبلد، مستعدون للبقاء والعمل فيه، رغم كل الصعوبات».

وأشارت فرونتسكا الى «أن كل الدول في مجلس الأمن موحّدة وتحب أن ينجح لبنان ويتقدم بالاصلاحات السياسية، وبانتخاب رئيس للجمهورية في أسرع وقت ممكن، وباجراء مفاوضات مع صندوق النقد الدولي، اضافة الى  التركيز الكبير على الاستقرار  في لبنان خصوصا في الجنوب. لقد بلّغت دولة الرئيس كل  هذه الأمور.»

وإجتمع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي مع وزير المال  يوسف الخليل ووفد من الدوائر العقارية. كما شارك في الاجتماع المدير العام للمالية جورج معراوي. وقال وزير المال ان بيانا سيصدر عن الوزارة في شأن الاجتماع.

واستقبل رئيس الحكومة رئيس الإتحاد العمالي العام بشارة الأسمر على رأس وفد من المصالح المستقلة.

واستقبل الرئيس ميقاتي النائب جهاد الصمد.

واجتمع الرئيس ميقاتي، في حضور وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصار، مع بطل التسلق مكسيم شعيا.

كما إستقبل ميقاتي رئيس مجلس الاعمال اللبناني – الجزائري وسام عريس ونائبه روفائيل دبّانة بعد ظهر اليوم في السراي.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً