« كورونا »: تزايد إصابات والوضع تحت السيطرة

« كورونا »: تزايد إصابات والوضع تحت السيطرة
ميقاتي بحث مع زوّار السراي شؤوناً عامة

إجتمع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي مع وزير الصحة العامة الدكتور فراس الأبيض أمس في السراي.

وأشار الابيض في تصريح الى “أن هناك تزايدا في  أعداد الإصابات بوباء كورونا. وهذا الأمر نشهده عادة في موسم الصيف، وتقوم وزارة الصحة بترصد الحالات في المستشفيات وخارجها، وحاليا تفيد الأرقام التي لدينا”، لافتا الى “ان الوضع في المستشفيات هو تحت السيطرة، وهناك حالات قليلة جدا تحتاج للعناية المركزة، ولذلك نكرر تشديدنا على الوقاية (…)”. ووزارة الصحة ستطلع المواطنين على اي جديد حول هذا الموضوع”.

وأوضح الابيض ان الحديث تناول ايضا أدوية السرطان والأمراض المستعصية، مذكرا باجتماع سابق مع دولة الرئيس ميقاتي حيث تم التأكيد بأن هذا الأمر خط أحمر، فموضوع الدعم مستمر والتمويل موجود، وهذا سيكون محور اللقاء بين رئيس الحكومة وحاكم مصرف لبنان بالإنابة وسيم منصوري للاستمرار في الآلية المتبعة لتأمين هذه الأدوية للشعب اللبناني(…)”.

أضاف: “وتناولنا أيضا موضوع غسيل الكلى وتأمين المستلزمات، لأن هناك بعض الشح فيها بسبب بعض المصاعب التي كان يواجهها المستوردون، وسيتم في هذا الخصوص عقد لقاء  اليوم في وزارة الصحة بين الجهات الضامنة الرسمية، والمستوردين ونقابة المستشفيات  للبحث في حلول لهذا الموضوع، وأؤكد ان الخدمة المقدمة لمرضى غسيل الكلى ستستمر واي حل لن يكون على حساب المريض، ولن تكون هناك أي فروقات على عاتق المريض (…)”.

وإستقبل الرئيس ميقاتي وفدا ضم النائبين ياسين ياسين وبلال الحشيمي ورئيس “اتحاد العشائر العربية في لبنان” الشيخ جاسم العسكر. حيث تم البحث في الحادثة التي حصلت في البقاع الغربي مع العشائر العربية في بلدة القادرية (…). وقال النائب ياسين: جئنا لنطلب من الرئيس ميقاتي التحقيق الشفاف والعادل بشأن هذا الموضوع وملابساته (…)”.

ومن زوار ميقاتي: نقيبة محامي الشمال ماري تيريز القوال ، رئيس “الجمعية اللبنانية -الأميركية لدعم الأسر الأكثر فقرا” وسيم كبارة ووفد من “الجماعة الاسلامية” برئاسة رئيس المكتب السياسي في لبنان علي أبو ياسين، في حضور النائب عماد الحوت.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً