كلاس: المقاصد أحجار الزاوية في بنائية لبنان

كلاس: المقاصد أحجار الزاوية في بنائية لبنان
سنو: تكامل عملنا لملء فراغ ما زال يتّسع

زار وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال جورج كلاس مركز جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت، حيث كان في استقباله رئيس الجمعية الدكتور فيصل سنو وأعضاء مجلس الأمناء، في حضور نائب رئيس اتحاد كشاف لبنان  القائد حسين عجمي  وأعضاء اتحاد كشاف لبنان وأمين السر للاتحاد القائد سعيد معاليقي، ومديري المرافق في جمعية المقاصد.

ورحب رئيس جمعية المقاصد بالوزير كلاس والضيوف، وقال: «المقاصد هي  رائدة العمل التربوي والصحي والاجتماعي في بيروت ولبنان، وما زالت في مقدمة هيئات المجتمع المدني الفاعل في تلبية الكثير من الاحتياحات عجزت عن تلبيتها مؤسسات الدولة، فتكامل عملنا لملء فراغ ما زال يتسع بين ما هو مطلوب وما هو متاح. وإحدى اساسيات هذه الاحتياجات الاهتمام بشبابنا وتلبية طموحاتهم وما يتطلعون اليه من علم ومعرفة وثقافة وتحقيق للذات وبشتى المجالات، قد تبدأ بالرياضة المدرسية ولا تنتهي بخوض كبرى التحديات المحلية والدولية. نؤهل شبابنا وشاباتنا في كشافة المقاصد بأن يكونوا قادة وقدوة لأقرانهم، لا حدود لعطائهم، كما لا سقف لأحلامهم المشروعة بالتقدم والرقي بمجتمعهم».

وشكر الوزير كلاس الدكتور سنو وأعضاء مجلس الأمناء على حفاوة الاستقبال، معتبرا  ان «المقاصد إلى جانب مثيلاتها العريقات من المؤسسات الاجتماعية والتربوية والوطنية، تشكل أحجار الزاوية في بنائية لبنان، بنوعيته وتنوعه، ورسالته الإنسانية، ووظيفته الحضارية، وعمقه العربي، هذا العمق الذي حضورنا من حضوره تفاعلاً وقناعة، بما له على شبابنا من عميم فضل، وما للبنان معه من علاقات مميزة ومقدرة، وله منا كوزارة شباب ورياضة كل تقدير مشكور على تأمين فرص العمل التخصصي للشباب ورعاية مستقبلهم المهدد من تحديات اقتصادية حادة. شبابنا في الدول العربية يسافرون، لا يهاجرون..! أهل يحتضنون أهلاً (…)”.

وأقيمت مأدبة غداء تكريمية على شرف الوزير كلاس في حضور عميد مجلس الأوسمة علي حمد والحضور في مركز «ورد المقاصد».

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً