«النواب السابقون»: لوقف المؤامرة بتغيير ديموغرافية لبنان

«النواب السابقون»: لوقف المؤامرة بتغيير ديموغرافية لبنان

عقدت «رابطة النواب السابقين» اجتماعا في مقرها في بيروت، برئاسة الوزير السابق طلال المرعبي وحضور الوزير والنائب السابق خليل الهراوي، الدكتور عمار حوري، ناصر نصر الله، اللواء انطوان سعد وعدد من الاعضاء، وجرى عرض «للاوضاع المالية والاقتصادية والاجتماعية وارتفاع الاسعار العشوائي وتفشي المخدرات وزيادة الضرائب على المواطنين في الوقت الذي لا تقدم الدولة اي خدمات اساسية وامتناع الكثير في الادارات عن تأدية واجبها في خدمة المواطن».

وتساءل المجتمعون في بيان عن «تقاعس بعض الوزراء عن القيام بواجباتهم، وعدم وضع خطة واضحة لمعالجة ازمة النازحين التي اصبحت تقض مضاجع اللبنانيين، وعدم قدرة الدولة على وقف التهريب والنزوح عبر الحدود السورية»، وناشدوا المجتمع الدولي «وقف المؤامرة على لبنان والعمل لتغيير الديمغرافيا»، وتساءلوا عن «غياب المسؤولين عن كل الامور الاساسية واتباع المسايرات، فلبنان لم يعد يحتمل هكذا سياسات، ولا بد من اعتماد قرارات حاسمة تضع حدا لهذه الفوضى، فأين مراقبة الحدود؟ واين تسكير المعابر غير الشرعية؟ واين منع التهريب والاسماء كلها معروفة والاشخاص معروفون».

وقالوا: «ما يحصل هو خيانة بحق الشعب اللبناني، ولماذا على اللبناني ان يدفع ضريبة الآخرين، واين تقديمات الدولة لقاء هذه الفواتير الضخمة في الكهرباء والهاتف والرسوم والضرائب؟، اين الكهرباء التي وعدنا بها؟، فكفى الوزير تمثيلا وخداعا، ولماذا لا يتحرك القضاء لوضع يده على كل الملفات وما اكثرها، ورغم كل هذه المصائب نرى البعض لا يزال يفتش عما يسرقه مما تبقى في هذه الدولة».

وختموا: «الحل يبدأ بالحوار وبانتظام عمل المؤسسات الدستورية، وبانتخاب رئيس جديد وتشكيل حكومة اصلاحية، والبدء باصلاح العلاقات مع الدول العربية والمجتمع الدولي وتطبيق الاصلاحات المطلوبة، والا نحن ذاهبون الى الخراب الكلي وليتحمل الجميع المسؤولية، ولكل من يحاول التهرب من المسؤولية فليستقل او يترك، لعل الامور تصلح».

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً