البرهان يصل إلى أسمرا والقصف المتبادل مستمر في الخرطوم

البرهان يصل إلى أسمرا والقصف المتبادل مستمر في الخرطوم

استقبل رئيس دولة إريتريا أسياس أفورقي، أمس، بمطار أسمرا الدولي، رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، الذي بدأ زيارة رسمية.

ووفقاً لإعلام مجلس السيادة الانتقالي، عقد رئيس مجلس السيادة والرئيس الإريتري جلسة محادثات مشتركة تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، بجانب مجريات وتطورات الأوضاع في السودان. وتواصلت المناوشات والقصف المتبادل بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في محيط سلاح المدرعات بمنطقة الشجرة العسكرية جنوب العاصمة، كما طاولت الاشتباكات مناطق عدة في أم درمان والخرطوم بحري والخرطوم.

وأفاد شهود عيان أن الطيران الحربي شن غارات عدة وطلعات قصف فيها مواقع لقوات الدعم السريع بمحيط سلاح المدرعات بمنطقة الشجرة العسكرية التي تضم أيضاً سلاح الذخيرة.

وأكد شهود العيان استمرار عمليات القصف المدفعي الموجه من قاعدة وادي سيدنا أقصى شمال أم درمان على ارتكازات “الدعم السريع” في محيط سلاح المهندسين وجنوب وجنوب غربي أم درمان، مقابل قصف “الدعم السريع” من مواقعه بمدينة الخرطوم بحري على بعض مناطق شمال مدينة أم درمان.

كما شوهدت طائرات استطلاع ومقاتلات حربية تجوب الأجواء في كل من شرق النيل والحلفايا ببحري، مع سماع انطلاق المضادات الأرضية التابعة لقوات الدعم السريع.

ولمجابهة الضائقة المعيشية والوضع الإنساني الحرج بولاية الخرطوم دشنت اللجنة العليا للطوارئ وإدارة الأزمات قوافل المساعدات الإنسانية المتجهة إلى ولاية الخرطوم ضمن مشروع الأمن الغذائي المقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بجملة تبلغ 10930 كرتونة إغاثة.

وبعد انقطاع لأسابيع عديدة عادت خدمة المياه لأحياء الثورات ومدينة النيل وما جاورها من مناطق ذات كثافة سكانية عالية، بعد تمكن هيئة مياه ولاية الخرطوم من إكمال عمليات صيانة الخط الرئيس للمياه الذي يغذي تلك المناطق التي ينتظر أن تعود إليها خدمة المياه خلال ساعات معدودة.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً