القصف التركي لمناطق شمال وشرقي سوريا يدخل يومه الثالث

القصف التركي لمناطق شمال وشرقي سوريا يدخل يومه الثالث

في اليوم الثالث على التوالي استمرت الغارات التركية باستخدام طائرات مسيرة وقصف مدفعي على مناطق شمال وشرقي سوريا، مع تركزها على مناطق منبج وكوباني والشهباء المتداخلة مع سيطرة الحكومة والمعارضة السورية بريفي الرقة وحلب.

وفي ساعات ما بعد الظهر كانت أولى غارات  السبتعلى موقع نفطي قرب مدينة ديريك (المالكية) فيأقصى شمال شرقي البلاد، ثم تلاها قصف مدفعيوصاروخي على ريف الرقة الشمالي القريب منمدينة تل أبيض وبلدة عين عيسى.

من جهة أخرى، قالت الإدارة الذاتية لشمال شرقيسوريا إن الهجمات التركية الأخيرة جعلت أكثر منمليوني إنسان من دون خدمات من قبيل الماءوالكهرباء، “إضافة إلى ما يعانونه من قبل منحصار جائر وتأزم للوضع الاقتصادي نتيجةسياسات تركيا تجاه مناطقنا”.

وطالبت الإدارة الذاتية، في بيان صادر عن دائرةالعلاقات الخارجية، بضرورة وجود مواقف واضحةداخلية على الصعيد الوطني وخارجياً، مضيفة أن“على القوى التي تحارب الإرهاب، والمجتمع الدوليبجميع مؤسساته، الأمم المتحدة ومجلس الأمنوالجهات الحقوقية والإنسانية، إدراك أخطار هذهالحرب التي تؤدي إلى الإضرار بمكاسب شعبناضد الإرهاب، وتفاقم الوضع الإنساني والمعيشي،وتدفع للهجرة والتدمير”.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً