مئات آلالاف يتظاهرون في مدن العالم والمنطقة دعماً للفلسطينيين

مئات آلالاف يتظاهرون في مدن العالم والمنطقة دعماً للفلسطينيين

تظاهر مئات الآلاف في العالمين العربي والاسلامي بجانب العديد من التظاهرات في البلدان الغربية دعما للفلسطنيين ورفضا للحرب الاجرامية الاسرائيلية على غزة. وشهدت مصر والاردن واليمن والعراق وايران واليمن وماليزيا واندونيسيا والدنمارك وفرنسا والمانيا والولايات المتحدة مئات التظاهرات المنددة بالعدوان والمطالبة بوقف الحرب الظالمة.

وشارك عشرات آلاف المصريين في ميدان التحرير ومختلف أنحاء مصر في تظاهرات دعما لغزة في اليوم الـ14 للحرب بين إسرائيل وحركة “حماس”.

وخرجت تظاهرة كبيرة ضمت الآلاف بعد صلاة الجمعة من جامع الأزهر وتمكن عدد كبير منهم من الوصول إلى ميدان التحرير في قلب القاهرة، بؤرة ثورة عام 2011 التي أسقطت حسني مبارك. وردد المتظاهرون شعارات داعمة للفلسطينيين مستوحاة من هتافات الربيع العربي منها “عيش، حرية فلسطين عربية”.

وشارك آلاف الأردنيين في تظاهرات في عمان ضمن فعاليات “طوفان الأردن” تضامناً مع سكان قطاع غزة ودعماً لحركة “حماس”.

وحمل هؤلاء لافتات كتب على بعضها “أغيثوا غزة” و”المقاومة شرف الأمة”، إضافة إلى “افتحوا الحدود نصرة للشعب الفلسطيني”. وهتفوا، “من عمان تحية، للمقاومة الأبية”، و”يا يهودي اسمع اسمع، غزة هاشم لا ما بتركع”، و”سيري سيري يا حماس دوسي الأعداء الأنجاس”.

وفي منطقة الرابية بالقرب من السفارة الإسرائيلية في عمان، تجمع مجدداً أكثر من 1500 شخص عقب صلاة الجمعة وسط حضور أمني كثيف. وحمل متظاهرون لافتات كتب على بعضها “غزة الصمود” و”أنقذوا فلسطين”، إضافة إلى “غزة تحت القصف أغيثوها”.

وشارك مئات الأردنيين في تظاهرات مماثلة في كل من محافظات الطفيلة والكرك (جنوب عمان) وإربد والمفرق (شمال الأردن) والعقبة (جنوباً).

واعتصم مئات من مناصري “الحشد الشعبي” عند الحدود العراقية – الأردنية دعماً لغزة.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً