اتّساع رقعة الاعتداءات الإسرائيلية قصفاً وغارات على القرى الحدودية

اتّساع رقعة الاعتداءات الإسرائيلية قصفاً وغارات على القرى الحدودية
المقاومة ردّت بمهاجمة تجمّعات جنود العدو ودكّ مواقعه وآلياته

عاشت قرى القطاع الغربي ليلا ساخنا ومتوترا تخلله قصف عنيف حتى قبيل منتصف الليل استهدف محيط قرى علما الشعب ورامية وبيت ليف والضهيرة واللبونة وحولا التي تسبب القصف باحتراق منزل فيها، ويارون واطراف بليدا والمرج، كما تخلله اطلاق عدد من القنابل المضيئة فوق سماء القرى المذكورة حتى ساعات الفجر الاولى، قصف العدو وغاراته وسقطت قذيفة معادية على مزرعة ماعز في وادي خنسا خراج بلدة الماري قضاء حاصبيا، مما أدى الى نفوق عدد من رؤوس الماعز. وطاول مزرعة بسطرة ورباع التبن في مزارع شبعا، كما افيد ان رشقات نارية استهدفت موقعي البياض والمالكية الإسرائيليين من محيط بلدتي بليدا وعيترون، وافيد عن إحتراق سواتر ومحيط موقع البياض الإسرائيلي مقابل بلدة بليدا بعد استهدافه من قبل المقاومين. وأفادت الوكالة الوطنية للاعلام أن العدو استهدف سيارة من نوع «رابيد» في خراج عيترون، كانت تقل عمالا سوريين ذهبوا ليتفقدوا مزرعة الدجاج التي يعملون فيها. وفي المعلومات الأولية، أصيبوا بجروح طفيفة وحوصروا بالقصف. ويعمل الصليب الأحمر اللبناني بالتعاون مع اليونيفيل على سحبهم. كذلك افيد بأن الطيران الحربي الاسرائيلي نفذ غارة شرقي بلدة ‎عيترون قضاء بنت جبيل. كما افيد بأن القبة الحديدية للعدو الاسرائيلي اعترضت صاروخا للمقاومة في اجواء مزارع كفرشوبا أحدث انفجارا ووميضا كبيرا في المنطقة، وأعقب ذلك غارة بالطائرات المسيرة على مصادر النيران.

وشن الطيران الحربي المعادي غارات، على واد يقع بين بلدتي يارين والجبين وخراج يارون والضهيرة، اعقبها بغارة ثانية على اطراف بلدة يارين، واطراف مروحين ومحيط بلدة علما الشعب وأطراف عيتا الشعب.

واطلقت مسيرة للعدو صاروخا انفجر في الوادي بين سجد والريحان في منطقة جزين.

إجلاء شهداء للمقاومة

وأفادت «الوكالة الوطنية للاعلام» بأن الصليب الأحمر اللبناني وقوات «اليونيفيل» عملا على سحب جثامين شهداء المقاومة عند خط التماس الملاصق لبلدة رامية وفلسطين المحتلة، بعد إستهدافهم بغارة للعدو ظهر  امس، وسط إستنفار وجهوزية تامة للمقاومة بحال إختراق أو خلل من قبل العدو. من جهة اخرى، افيد أن صواريخ موجهة أطلقت في اتجاه موقع العباد التابع لجيش العدو الاسرائيلي، وتم إستهداف كاميرات المراقبة واجهزة التجسس هناك. وافيد عن تحليق للطيران الحربي الإسرائيلي المعادي في أجواء بعلبك على علو مرتفع، قبل أن ينكفئ نحو الجنوب الغربي. فيما استهدفت المقاومة عددا من مواقع العدو الاسرائيلي الحدودية في فلسطين المحتلة.

إشارة الى ان عدة انفجارات سمعت اصواتها في ارجاء قضاءي صور وبنت جبيل ناجمة عن انفجار صواريخ القبة الحديدية للعدو، كما ان سماء المنطقة شهدت مسيرات معادية وطيرانا حربيا، اخترقت جدار الصوت فوق قرى ومدن الجنوب، واستهدفت قوات العدو خراج بلدة برج الملوك بقذيفة، واندلع حريق بأشجار الزيتون وسحب دخانية في المحلة المذكورة.

رد المقاومة

من جهة ثانية، أصدرت «المقاومة الإسلامية» البيان الآتي: «هاجم مجاهدو المقاومة الاسلامية عصرالأحد الواقع في 22-10-2023 موقع رويسات العلم في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا بالأسلحة الصاروخية والقذائف المدفعية، وحققوا فيه إصابات مباشرة». وكانت أصدرت «المقاومة الإسلامية» البيان الآتي: «قام مجاهدو المقاومة الإسلامية عصر السبت الموافق 21-10-2023 بقصف موقع رويسات العلم في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وتلال كفرشوبا بالصواريخ والأسلحة المناسبة». وجاء في بيان اخر: «هاجم مجاهدو المقاومة الاسلامية عصر يوم الأحد الواقع في 22-‏‏10-2023 موقعي العبّاد ومسكاف عام ‏بالصواريخ الموجّهة والقذائف المدفعية، وحققوا فيهما إصابات ‏مؤكدة». وفي بيان ثالث: «هاجم مجاهدو المقاومة الاسلامية عصر يوم الأحد الواقع في 22-‌‌‏10-2023 موقعي بياض بليدا والمالكية ‏بالصواريخ الموجهّة ‏والقذائف المدفعية، وحققوا فيهما إصابات مؤكدة». وجاء في بيان لاحق «قام مجاهدو المقاومة الإسلامية عصر السبت الموافق 21-10-2023 باستهداف موقع العباد بالصواريخ الموجّهة وتدمير كمية من تجهيزاته الفنية والتقنية». وفي بيان ثالث: «قام مجاهدو المقاومة الإسلامية عصر السبت الموافق 21-10-2023 باستهداف موقع حانيتا بالصواريخ الموجّهة» . واتبعته ببيان جاء فيه: «قام مجاهدو المقاومة الإسلامية عصر السبت الموافق 21-10-2023 باستهداف قوة مشاة تابعة للعدو في ثكنة هونين المحتلة (راميم) وحقّقوا فيها إصابات مؤكدة». وفي بيان آخر: «قام مجاهدو المقاومة الإسلامية عصر السبت الموافق 21-10-2023 بإطلاق صواريخ موجّهة على آلية هامر تابعة لقوات الاحتلال في محيط ثكنة دوفيف وأوقعوا أفراد طاقمها بين قتيل وجريح. وعند تقدم دبابة صهيونية باتجاه الموقع المستهدف قام المجاهدون باستهدافها بالصواريخ الموجّهة».

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً