الجوزو: صف واحد في مواجهة العدوان

الجوزو: صف واحد في مواجهة العدوان

عقد في دار إفتاء جبل لبنان في الجية، لقاء لخلية التنسيق الإغاثي الخاصة بالنازحين من الجنوب، تحسبا للحرب الاسرائيلية على غزة وتداعياتها على لبنان.

حضر اللقاء مفتي جبل لبنان الشيخ الدكتور محمد علي الجوزو، فادي شبّو ممثلا النائب بلال عبدالله، النائب السابق محمد الحجار، عضو المجلس الإسلامي الشرعي الأعلى القاضي حمزة شرف الدين، رئيس الهيئة العليا للإغاثة اللواء الركن محمد خير، قاضي الشرع الشيخ محمد هاني الجوزو، رئيس دائرة أوقاف جبل لبنان المحامي محمد الخطيب، منسق تيار المستقبل في محافظة جبل لبنان الجنوبي وليد سرحال، رؤساء بلديات في الالقليم ومخاتير وشخصيات انمائية وممثلون عن الجمعيات والهيئات والاندية وفاعليات.

وقد تم التباحث في أمور المنطقة الانمائية والاغاثية في ظل الظروف الراهنة، إضافة الى موضوع خلية التنسيق الاغاثي التي تم إطلاقها برعاية دار إفتاء جبل لبنان وأُطر عملها و لجانها وسبل التعاون الممكنة وخاصة لجهة الشراكة الاستراتيجية بين الهيئة العليا للإغاثة ودار افتاء جبل لبنان.

بداية، رحّب قاضي الشرع الشيخ الجوزو بالحضور، وأشار الى ان هذا اللقاء في غاية الأهمية، لأنه يتناول قضية حياتنا وحياة أهلنا ومجتمعاتنا. ووجه رسالة شكر الى جميع البلديات والجمعيات والمؤسسات المتفاعلة مع هذا الاستعداد والتحضير الذي نقوم به، لافتا الى أنه عند أول صرخة أطلقناها لتأسيس خلية التنسيق هذه، كان الجميع متجاوبا في تحمل المسؤولية تجاه أهله وأخوانه وبلده» .

ثم تحدث المفتي الجوزو مشددا على أهمية عمل الخير لخدمة المجتمع اللبناني، ومؤكدا ان دار إفتاء جبل لبنان أبوابها مفتوحة أمام جميع اللبنانيين دون إستثناء .

وقال: «علينا جميعا في لبنان مسلمين ومسيحيين ان نقف صفا واحدا ويدا واحدة في مواجهة العدوان الإسرائيلي، وإننا نرحب بإخوتنا وأهلنا النازحين في حال وقعت الحرب لا قدّر الله»، مشيرا الى «ان اقليم الخروب له تاريخ طويل بالوقوف الى جانب القضية الفلسطينية، وسنسعى بكل إمكانياتنا لتأمين ظروف عيش كريم لأهلنا وضيوفنا..»

ثم تحدث اللواء خير فنقل تحيات الرئيس ميقاتي وترحيبه وتشجيعه لهذه الخطوة «التي من شأنها أن تعزز التضامن والوحدة الوطنية، خصوصا في هذه المرحلة. ونوه بدور ومواقف المفتي الجوزو في خدمة العمل الاسلامي والوطني في لبنان، مؤكدا أهمية هذا العمل الإغاثي في مساعدة أهلنا وإخوتنا في الجنوب، وفي كل لبنان.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً