ابراهيم كشف عن دور يقوم به في تبادل الاسرى في غزة

ابراهيم كشف عن دور يقوم به في تبادل الاسرى في غزة

كشف اللواء عباس ابراهيم عن دور يقوم به فيعملية تبادل الأسرى بين “حماس” والعدوالإسرائيلي، وقال: “نحن ذاهبون الى شرق أوسطجديد أكثر عدالة والى حل الدولة الواحدةالفلسطينية“.

ورأى أن “خطاب الأمين العام لحزب الله السيدحسن نصرالله كان واقعيا وفي منتهى العقلانية، ولميطمئن احداً وترك الاحتمالات مفتوحة“. وقال: “هذاهو الواقع، ورسائله وجهت للإدارة الأميركية والغرب،متخطيا العدو الإسرائيلي، محذراً من توسع الحربفي المنطقة“.

وكشف في حديث لـ“الجديد” أن “هناك دوراً قام بهبعد تواصل مستشار الرئيس الأميركي آموسهوكستين معه، ساهم في خروج بعض الحاملينلجنسيات مزدوجة وبعض الجرحى الفلسطينيينالذين طالبت حركة حماس بعبورهم الى مصر“.

وقال: “الملف الأساسي الذي يتم العمل عليه الآن هوعملية تبادل الأسرى. وهذا الموضوع يواجه بتعنتالعدو الاسرائيلي على الرغم من الضغط الدوليلإنهائه“.

أضاف: “لا أعتقد ان المقاومة الفلسطينية والعشرةآلاف شهيد في غزة سيقبلون بألا تتصفر السجونالاسرائيلية“.

ودعا الفلسطينيين إلى أن “يشددوا على من سيرعىعملية التفاوض وان يأخذوا ضمانات دولية بعدماعتقال الأسرى مجدداً، لأن الغدر من شيم العدو“.

وختم: “ذاهبون إلى شرق أوسط جديد أكثر عدالةبحق من ظلم على مدى قرن من الزمن، والحل يكونبأن يعود كل الى بلده فيعود الفلسطيني الى أرضهوأن يعود الاسرائيلي الى بلده ويبقى اليهود منأصل فلسطيني في أرضهم تاريخيا. أعتقد أنناذاهبون في هذا الاتجاه الى حل الدولة الواحدةالفلسطينية“.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً