“حزب الله” سلسلة عمليات استهدفت مواقع الجيش الإسرائيلي عند الحدود،

“حزب الله” سلسلة عمليات استهدفت مواقع الجيش الإسرائيلي عند الحدود،

بعد الهدوء الحذر الذي ساد الحدود الجنوبية فجرًا، عادت الاشتباكات على الحدود الجنوبية، وافادت القناة الـ12 الاسرائيلية بأنه “عقب دوي صفارات الإنذار في مستوطنة “شلومي” بالجليل الغربي تم رصد إطلاق 6 صواريخ من لبنان سقطت في مناطق مفتوحة دون الافادة عن وقوع اصابات”.

واعلن الاعلام الحربي في حزب الله انه “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وتأييداً لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدف مجاهدو ‌‌المقاومة الإسلامية عند الساعة (8:30) من صباح يوم الأحد 19-11-2023 موقع الضهيرة ونقطة الجرداح بالأسلحة المناسبة”.

وفي بيان ثانٍ، اعلن الاعلام الحربي  انه “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وتأييداً لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدف مجاهدو ‌‌‌المقاومة الإسلامية عند الساعة (8:35) من يوم صباح الأحد 19-11-2023 تجمعاً لجنود الإحتلال ‌في مركز سرية مستحدث في موقع جل العلام بالأسلحة المناسبة وأوقعوا فيه إصابات مؤكدة”.

كذلك سقطت قذائف إسرائيلية على بلدتي دبل و القوزح في قضاء بنت جبيل، كما تعرضت منطقة اللبونة وأطراف طيرحرفا الجبين وأحراج الناقورة لقصف مدفعي إسرائيلي.

بدورها أفادت “الوكالة الوطنية” بأن تلة حمامص وسهل مرجعيون يتعرضان لقصف مدفعي اسرائيلي، كما ان الجيش الاسرائيلي استهدف منذ قليل بلدة الطيبة بـ3 قذائف قرب مشروع الطيبة، و3 قذائف اخرى على طلعة القليعة بالقرب من مشروع 800.

وأفادت قناة “المنار” عن سقوط عدد من القذائف المدفعية في الأحراج الجنوبية لبلدة الناقورة، بالإضافة الى قصف مدفعي وغارة جوية صباحاً على أطراف عيتا الشعب.

كما سجل قصف مدفعي للعدو الاسرائيلي على منطقة اللبونة وعلى أطراف طير حرفا الجبين لجهة بلدة الضهيرة في القطاع الغربي.

وفي وقت سابق، قصفت مدفعية الجيش الإسرائيليّ  أطراف بلدتي مارون الراس وعيترون.

وأمس نفّذ “حزب الله” سلسلة عمليات استهدفت مواقع الجيش الإسرائيلي عند الحدود، إثر تواصل الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي اللبنانية.

وتعقيبًا على اسقاط  “حزب الله” بإسقاط مسيّرة من نوع “هيرمز” في الجنوب، كتب المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في منشور على حسابه عبر منصة “إكس”: “رغم الافلام الدعائية المسيّرة لم تصب من نيران حزب الله!. قامت طائراتنا الحربية اليوم بتدمير منظومة صواريخ أرض – جو متقدمة في لبنان ردًّا على محاولة استهداف مسيرة لجيش الدفاع”.

وتابع، “حيث قامت المسيرة بالهبوط اضطراريًا داخل إسرائيل”. وختم: “نؤكد ان المسيرة لم نصب من نيران حزب الله”.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً