طوكيو تهتف امام القصر الامبرطوري : اوقفوا مجزرة غزة

طوكيو تهتف امام القصر الامبرطوري : اوقفوا مجزرة غزة

تجمع آلاف اليابانيين في الحدائق الخلفية للقصر الامبرطوري دعما لغزة وبعد مهرجان خطابي حاشد انطلقوا في تظاهرة حاشدة سادها التنظيم الياباني وخرقت حسب البرنامج Ginza احد اهم شوارع عاصمة الاباطرة وهي تحمل لافتاتها وتطلق هتافاتها المستنكرة لما تقوم به القوات الاسرا ئيلية وشملت احيانا الولايات المتحدة

عجمي: غزة قلبت الموازين

وفي اتصال هاتفي قال رئيس الجالية اللبنانية في اليابان د.عماد عجمي ان غزة قلبت الموازين، فبعد ان كان متهما من يقف ضد اسرائيل .. اصبح متهما من يقف مع اسرائيل.

ووصف ما يشهده المجتمع الياباني المحافظ والمتحفظ بأنه إنقلاب فعلي وان مجازر غزة التي ترتكبها اسرائيل قلبت الرأي العام الياباني.

وقال رئيس المجلس الوطني للجامعة الللبنانية في العالم فرع اليابان والممثل الرسمي للجالية د. عجمي ان آلاف اليابانيين لبو وبكل هدوء دعوات وجهتها أحزاب وجمعيات وهيئات مختلفة وتجمعوا في مسرح مفتوح داخل حديقة HIBIYA وهي احدى الحدائق الخلفية للقصر الامبرطوري الذي شقه بطرقات الجنرال الاميركي Douglas mac ARThur الذي وقع وثيقة استلام اليابان بعد الحرب العالمية الثانية بعد تدمير مدينتي NAGASAKI و HIROSHIMA بقنبلتين نوويتين ولا تزال اليابان تحترم توقيعها ولم تزل الحدائق الخلفية للقصر الامبراطوري تشقها الطرقات ومفتوحة للجمهور.

وفاضت جوانب المسرح المفتوح والذي يتسع لحوالي عشرة آلاف شخص بالمحتشدين الذين تداعوا لنصرة غزة وبعضهم حضر على عكازات واستمعوا لكلمات قاسية لخطباء عدة لينطلقوا بعدها في تظاهرة حاشدة اخترقت احد اهم شوارع طوكيو GINZA حاملين رايات ومطلقين الهتافات المؤيدة لغزة والمستنكرة ما تقوم به اسرائيل من مجازر وطالت هتفات الاستنكار في بعضها الولايات المتحدة .. وهذا أمر نادر الحصول في اليابان.

وحافظت التظاهرة على التنظيم الياباني اذ كانت تتوقف على عشرات السير الحمراء منا قسم المتظاهرين الى مجموعات وكلها بحراسة الشرطة التي واكبتها. وطالب المتظاهرون بوقف فوري لاطلاق النار.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً