السيد بمناسبة عيد الاستقلال :حزننا ان ياتي هذا العام عيد الاستقلال في لبنان ونحن نفتقر لأبسط مقوماته

السيد بمناسبة عيد الاستقلال :حزننا ان ياتي هذا العام عيد الاستقلال في لبنان ونحن نفتقر لأبسط مقوماته

وجه رئيس اتحاد نقابات العمال العمال والمستخدمين في الشمال النقيب شادي السيد رسالة لمناسبة الاستقلال قال فيها  :انه لمن دواعي حزننا ان ياتي هذا العام عيد الاستقلال في لبنان ونحن نفتقر لأبسط مقوماته فالتشرذم لا يزال يحكم الاداء السياسي ويعطل العمل المؤسساتي ويعيق اداء المؤسسات الدستورية , والبلاد بلا راس .

حتى الاحتفال الرمزي بعيد الاستقلال سقط على مسرح الاداء السياسي الرديء والتباينات السياسية التي تعطل انتخاب رئيس للبلاد .

ثم وبعد ذلك وقبله اذا باحداث غزة تطبع ايامنا بالحزن من جهة وبالفخر والعفوان من جهه اخرى فنحن حزينون على استمرار وتمادي العدوان على غزة والجنوب ونحن فخورون بما تقوم به المقاومة الفلسطينية حيث يواجه الغزييون  عدوهم بشجاعة فائقة وباصرار عنيد وبمثابرة يومية.

 ثم اننا في الجنوب تؤكد المقاومة انه لابد منها ولابد من دورها فنحن امام  اعتداء يحتاج منا جميعا  الى وحدة في التوجه ووحدة في التعاطي ووحدة في مواجهة المزيد من العدوان .

أننا نحتاج حكما الى وحدة وطنية ولكن صادقة صلبة قوية شجاعة ، فلا شيء يحفظ ما تبقى من مصيرنا في الداخل الا هذه الوحدة .

كما انه في رسالتنا دعوة لانتخاب رئيس والافادة من هذه المرحلة لتجنب الخسائر التي نحن في غنى عنها فإن لبنان يحتاج منا جميعا كي نواجه العالم كله بكلمة واحدة وبمنطق واحد وبتوجه منسجم وبرسالة وطنية ثابته تلتزم الموقف المطلوب والمنشود فيما يعتبر المجتمع الدولي ان القضية اللبنانية لا مكان لها في الوقت الراهن وان مشاكل لبنان وخلافات سياسييه ، لا محل لها على الطاولة .

فلتكن المبادرة في الداخل ، فليكن مجلس النواب مكانا لتلتقي الاصوات والجهود والمحاولات  في جلسة انتخابية مفتوحة تسمي رئيسا ايا كان، ولتنطلق بعد ذلك رحلة تثبيت الاصلاح الذي تمكنت الحكومة الحالية من تحقيق العديد من خطواته ومساراته.

ان الاستقلال في لبنان احتاج دائما ان يكون كاملا وانه اليوم يحتاج اكثر لكي يكون ثابتا راسخا في قلوب الناس وان تكون هذه الذكرى محل ثقة من اهلنا في لبنان والاغتراب بان لبنان باق وان لا نشك يوما بانه سيكون كذلك.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً