لودريان: وضع لبنان مقلق ويجب إستيقاظ المعنيين لإنتخاب رئيساً للجمهورية

لودريان: وضع لبنان مقلق ويجب إستيقاظ المعنيين لإنتخاب رئيساً للجمهورية

أشار المبعوث الرئاسي الفرنسي الى لبنان جان ايف لودريان في حديث مع “فرانس انفو”، إلى أنه سيعود إلى لبنان قريباً كون البلد عربي ومعني بالتموضع الأخير، ولفت إلى أنه ليس مطمئناً إلى الوضع في لبنان نظراً للأحداث الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط، والحرب تطرق ابواب لبنان ولا يوجد رئيس للجمهورية والمجلس النيابي لا يجتمع، لذلك من الضروري التخلي عن عقلية المنافسة وانتخاب رئيس للجمهورية”.
ولفت لودريان الى انه “لا نعلم لمن نتوجه في لبنان أو مع من نتكلم، ويجب على اللبنانيين الوعي بان هناك اخطار داهمة، وأمر طارئ أن يكون هناك رئيس في هذه الاحوال المشحونة بالذات، وأنا لا افهم اللامبالاة من المسؤولين الذين عليهم الاستيقاظ”. واوضح باننا نرى اشتباكات كثيفة في جنوب لبنان مع تبادل القصف المدفعي الكثيف والطائرات المسيرة التي ادت الى عشرات القتلى بينهم اثنين من الصحافيين بالأمس”.
واوضح بان خطاب امين عام حزب الله السيد حسن نصرالله لا يريد التصعيد، ونحن نخشى الانزلاق الى عنف اوسع لدرجة الوصول الى نقطة اللاعودة ودمار في البلدين، ويكفي شرارة أن تشعل الحرب، وسأذهب الى لبنان بطلب من الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون لايصال الرسالة”.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً