بري بحث و3 وزراء في التطورات وتسلم رسالتي تهنئة أميركية وروسية

بري بحث و3 وزراء في التطورات وتسلم رسالتي تهنئة أميركية وروسية

لمناسبة عيد الإستقلال، تلقى رئيس مجلس النواب نبيه بري برقية تهنئة من الرئيس الاميركي جو بايدن أكد فيها الالتزام المشترك بالاستقرار والإزدهار في المنطقة، لافتا الى ان العلاقة الطويلة الأمد بين لبنان والولايات المتحدة الأميركية تتسم بأهمية بالغة لناحية بناء مستقبل افضل لشعبي البلدين ولجميع الشعوب حول العالم، ومؤكداً أن الولايات المتحدة الأميركية سوف تواصل العمل مع لبنان والشركاء في منطقة الشرق الأوسط بشكل وثيق للحفاظ على السلام ومنع توسع رقعة الصراع والتطلع للعمل من أجل صياغة مستقبل أكثر أماناً وازدهاراً وتكاملاً لشعوب المنطقة”.

وامس استقبل  بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة وزير الدفاع في حكومة تصريف الأعمال موريس سليم، حيث تم عرض للأوضاع العامة والمستجدات السياسية والأمنية والميدانية وأوضاع المؤسسة العسكرية.
 
واستقبل بري سفير روسيا الإتحادية في لبنان الكسندر روداكوف الذي سلمه رسالة تهنئة لمناسبة الإستقلال من نظيره رئيس مجلس الدوما للجمعية الفيدرالية لروسيا الإتحادية فياتشيسلاف فولودين. وتم البحث في الاوضاع العامة والمستجدات السياسية والميدانية على ضوء مواصلة اسرائيل لعدوانها على قطاع غزة وعلى لبنان لاسيما  الاعتداءات المتواصلة على القرى الحدودية اللبنانية مع فلسطين المحتلة.
 
وومن الزوار : وزيرا الصناعة والشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال جورج بوشكيان وجورج كلاس، وتم عرض التطورات والمستجدات السياسية.

على صعيد آخر، اتصل الرئيس بري برئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد معزيا بإستشهاد نجله الشهيد عباس (سراج). واتصل ايضا بوزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم الصباح معزيا بوفاة والدته.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً