استطلاع: ثلثا الشباب الأميركي: اليهود «ظالمون» و«الحل بإنهاء إسرائيل ومنحها للفلسطينيين»

استطلاع: ثلثا الشباب الأميركي: اليهود «ظالمون» و«الحل بإنهاء إسرائيل ومنحها للفلسطينيين»

يعتقد ثلثا (حوالى 67٪) الشباب الأميركيين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عامًا أن اليهود طبقة مضطهدين (تضطهد الفلسطينيين) ويجب معاملتهم (اليهود) كذلك، وفقًا لاستطلاع جديد أجرته شركة Harris Insights and Analytics ومركز الدراسات السياسية الأميركية بجامعة هارفارد.

بالإضافة إلى ذلك، وجد الاستطلاع، الذي أجري على حوالى 2000 ناخب مسجل في الولايات المتحدة، أن أكثر من النصف (51%) من الشباب الذين تراوح أعمارهم بين 18 و24 عامًا يعتقدون أن الحل طويل المدى للصراع الإسرائيلي الفلسطيني هو “إنهاء إسرائيل ومنحها لحماس والفلسطينيين”، على الرغم من أن سؤالًا آخر في الاستطلاع، حول ما إذا كان لإسرائيل الحق في الوجود، وجد أن 69% من تلك المجموعة تعتقد أن لإسرائيل الحق في الوجود.

وعلى الرغم من البيانات المذكورة أعلاه، فإن الدعم الحزبي لإسرائيل بين الأميركيين بشكل عام لا يزال مرتفعا، وفقا للاستطلاع. ويعتقد نحو 63% من الديمقراطيين و71% من الجمهوريين أن الولايات المتحدة لا بد وأن تدعم إسرائيل في الحرب ضد حماس.

وأظهر الاستطلاع أن دعم المساعدات المقدمة لإسرائيل والتي تمت الموافقة عليها اخيرًا مرتفع أيضًا بين الجمهوريين والديمقراطيين، على الرغم من أن أكثر من نصف الناخبين المستقلين يعارضون مثل هذه المساعدات.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً