الحوثيون يتوعدون بالرد على أي “حماقة” أوروبية ويسقطون مسيرة اميركية متطورة جداً

الحوثيون يتوعدون بالرد على أي “حماقة” أوروبية ويسقطون مسيرة اميركية متطورة جداً

توعدت  جماعة الحوثي اليمنية، الثلاثاء، بالرد على “أي حماقة أوروبية” لحماية السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر وذلك ردا على إعلان الاتحاد الأوروبي إطلاق عمليات بحرية لحماية الملاحة في هذا الممر المائي الحيوي.

وفي أول تعليق من الحوثيين على الإعلان الأوروبي عن انطلاق مهمة بحرية باسم “أسبيدس” لحماية السفن التجارية بالبحر الأحمر، قال عضو المجلس السياسي الأعلى للجماعة محمد علي الحوثي “نقول للأوروبيين لا تلعبوا بالنار”.

وأضاف “أي حماقة ترتكبونها سوف تجنون بها على سفنكم وملاحتكم، وقد أعذر من أنذر.. تواجدكم يزيد من عسكرة البحر الأحمر ويستهدف الملاحة الدولية ويؤثر على سلاسل الإمدادات الغذائية لمتاجر بلدانكم”.

وبرغم التحذير الحوثي قالت وزارة الدفاع الفرنسية  الثلاثاء إن سفنا حربية فرنسية في البحر الأحمر اعترضت طائرتين مسيرتين ودمرتهما بعد انطلاقهما من اليمن لشن هجمات.

وعلى صعيد آخر، بثت هذه الجماعة -في وقت متأخر زول من أمس – مشاهد قالت إنها لإسقاط طائرة أميركية مسيرة من طراز “إم كيو 9”، بعد استهدافها بصاروخ في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وحسب الجماعة فإن المسيرة التي تم إسقاطها من بين أحدث المسيرات الأميركية وتضم مواصفات تكنولوجية عالية، منها نظام رادار متطور وكاميرات ومستشعرات عالية الدقة تستطيع مسح منطقة قطرها 360 درجة، وتبلغ قيمة الطائرة مع غرفة التحكم والصواريخ والأجهزة الأخرى 30 مليون دولار.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً