الكويت وقطر لتعزيز التعاون وحماية استقرار المنطقة

الكويت وقطر لتعزيز التعاون وحماية استقرار المنطقة

أكدت الكويت وقطر حرصهما على تعزيز التعاون الدفاعي في جميع المجالات، وتطوير العلاقات والشراكات الاستراتيجية لحماية أمن واستقرار البلدين والمنطقة.
وعقد أمير الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني جلسة مباحثات رسمية في الدوحة؛ تناولت استعراض مسيرة العلاقات الأخوية المتميزة التي تربط البلدين ومختلف جوانب تعزيز التعاون الثنائي القائم بين البلدين؛ بما يدعم علاقات الأخوة الراسخة بين الشعبين الشقيقين ويحقق المزيد من تطلعاتهما المشتركة نحو التطور والنماء.

وفي بيان مشترك صدر في ختام المباحثات رحب الجانبان بـ«نمو العلاقات التجارية والاستثمارات الثنائية وأكدا أهمية توسيع آفاق التعاون والشراكة الاقتصادية بينهما”.

وفي الجانب الدفاعي والأمني، أكد الجانبان «حرصهما على تعزيز التعاون الدفاعي في جميع المجالات، وتطوير العلاقات والشراكات الاستراتيجية لحماية أمن واستقرار البلدين والمنطقة»، وأشادا بـ«مستوى التعاون والتنسيق الأمني القائم بين البلدين».
وفي الشأن الفلسطيني أعرب الجانبان عن بالغ قلقهما حيال الكارثة الإنسانية في قطاع غزة، نتيجة الاعتداءات السافرة لإسرائيل السلطة القائمة على الاحتلال، وطالبا بالضغط على إسرائيل لإيقاف عدوانها ومنع محاولات فرض التهجير القسري على الفلسطينيين من قطاع غزة.
وبخصوص الملاحة في البحر الأحمر، أكد الجانبان أهمية المحافظة على أمن واستقرار منطقة البحر الأحمر، واحترام حق الملاحة البحرية.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً