سلسلة لقاءات وزارية فرنكوفونية لميقاتي

سلسلة لقاءات وزارية فرنكوفونية لميقاتي
الرد على المقترح الفرنسي الأسبوع المقبل

عقد رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي سلسلة اجتماعات وزارية في السراي تناولت مجمل الملفات المطروحة.

وأعلن وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بوحبيب بعد اجتماع مع رئيس الحكومة: “بحثنا مع دولة الرئيس ميقاتي في الرد على المقترح الفرنسي ونحن نهيئ الرسالة التي اتفقنا عليها، والنقاط التي سنتناولها، وان شاء الله يكون الرد لدى الفرنسيين الأسبوع المقبل”.

وقال ردا على سؤال: “موقفنا معروف ونريد تطبيقا كاملا وشاملا للقرار1701 ومن ضمنه شبعا وكفرشوبا”.

وقال: “نرحب بالدور الفرنسي، ولقد أعطانا الفرنسيون هذه الأفكار لأنه يهمهم لبنان وسلامة لبنان”.

ورأس رئيس الحكومة إجتماعا ضم وزير الطاقة والمياه وليد فياض، المدير العام لمؤسسة كهرباء لبنان كمال حايك، والمدير الاقليمي لدائرة الشرق الاوسط في البنك الدولي جان كريستوف كاريه، وذلك للبحث في مشاريع وخطط البنك الدولي للاستثمار مع لبنان.

واجتمع الرئيس ميقاتي مع وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية نجلا الرياشي ثم مع وزير الشؤون الإجتماعية هكتور حجار الذي ثم مع وزير العدل القاضي هنري خوري.

وإستقبل رئيس الحكومة رئيس الأركان في الجيش اللواء حسان عودة، في حضور الامين العام للمجلس الاعلى للدفاع اللواء الركن محمد المصطفى.

كما استقبل الرئيس ميقاتي الممثل الإقليمي للمنظمة الدولية للفرنكوفونية في منطقة الشرق الأوسط ليفون أميرجنيان الذي قال بعد اللقاء: “تحدثت عن اليوم العالمي للفرنكوفونية الذي يحتفل به العالم والدول الفرنكوفونية وغير الفرنكوفونية في 20 آذار المقبل، وقد تحول هذا اليوم شيئا فشيئا الى شهر الفرنكوفونية. تطرقنا الى الاحتفالات والنشاطات التي سنقوم بها في شهر آذار ومن ضمنها حفل استقبال برعاية الرئيس ميقاتي. وسيشهد شهر الفرنكوفونية نشاطات كثيرة ومتعددة في لبنان ستحييها سفارات الدول المنضوية في المنظمة”.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً