سلام زارغرفة طرابلس وجمعية تجار الشمال: نسعى كي تكون المدينة وجهة للاستثمار

سلام زارغرفة طرابلس وجمعية تجار الشمال: نسعى كي تكون المدينة وجهة للاستثمار

معالي وزير الاقتصاد اللبناني أمين سلام يزور رئيس جمعية تجّار لبنان الشمالي أسعد الحريري لبحث سبل التعاون من أجل نهضة طرابلس .
زار وزير الاقتصاد اللبناني ، معالي الوزير أمين سلام اليوم، مقر جمعية تجّار لبنان الشمالي في ساحة النور بطرابلس ، حيث التقى برئيس الجمعية السيد أسعد الحريري وعدد من أعضاء مجلس الإدارة . تناول اللقاء بحث سبل التعاون المشتركة بين الوزارة والجمعية بهدف تعزيز التنمية الاقتصادية في طرابلس وتطوير بيئة الأعمال فيها .
في مستهل اللقاء ، تبادل الطرفان الأفكار حول التحديات الاقتصادية الحالية وسبل مواجهتها ، مؤكدين على ضرورة تضافر الجهود بين الجهات الحكومية والخاصة لتحقيق تطوير مستدام يخدم مصلحة طرابلس ويوفر فرص العمل للسكان المحليين .
وشدد معالي الوزير أمين سلام على التزام وزارة الاقتصاد بدعم كافة المبادرات التي تسهم في تحسين الوضع الاقتصادي للمدينة ، مشيداً بالدور الحيوي الذي تلعبه جمعية تجّار لبنان الشمالي في دعم التجّار والمساهمة في النهوض بالاقتصاد المحلي . كما أكد على أهمية القطاع الخاص في البنية الاقتصادية اللبنانية ، حيث يساهم بأكثر من 30% من الدخل الوطني ويعتمد عليه نسبة 27% من اليد العاملة اللبنانية تقريبًا . وأشار إلى سعيه لإصدار قرارات ومراسيم تشكل حلولًا للمشاكل التي تواجه القطاعات الاقتصادية ، خصوصًا في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها لبنان .
من جهته ، أكد السيد أسعد الحريري على أهمية التعاون والتنسيق مع وزير الاقتصاد ، معالي أمين سلام ، لتخفيف العقبات والصعوبات التي يواجهها القطاع الخاص في لبنان . وأعرب عن أمله في صدور البطاقة التمويلية التي تستهدف تحسين القدرة الشرائية لدى المواطنين وتعزيز الدورة الاقتصادية بشكل عام .
هذه اللقاءات تأتي في سياق الجهود المبذولة للتغلب على التحديات الاقتصادية التي يواجهها لبنان ، وتعزيز دور القطاع الخاص في تحقيق الاستقرار والنمو المستدام .كما أشار إلى أن الشراكة بين القطاعين العام والخاص هي السبيل الأمثل لتحقيق رؤى التنمية المستدامة .

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً