قوة إسرائيلية خاصة تغتال مقاومين فلسطينيين في مخيم بلاطة وتداهم بلدات عدة

قوة إسرائيلية خاصة تغتال مقاومين فلسطينيين في مخيم بلاطة وتداهم بلدات عدة

استشهد فلسطينيان وأصيب 9، مساء الإثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها المنطقة الشرقية بمدينة نابلس شمالي الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية إن أحد الشهيدين هو آدم فرّاج من مخيم بلاطة، وهو نجل الشهيد صلاح فراج الذي استشهد عام 2022.

وأفاد نشطاء بأن آدم استشهد في اشتباك مع قوة إسرائيلية خاصة في يوم زفاف شقيقته، بعد مداهمة قاعة للأفراح كان يقام فيها الحفل.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي  الاثنين عدة مدن وبلدات في الضفة الغربية المحتلة، واشتبكت مع مقاومين فلسطينيين.

ففي بلدة إذنا غرب الخليل، أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، كما نشرت القناصة على أسطح المباني وسيرت دورياتها وسط البلدة وتمركزت في عدة مناطق قبل الانسحاب من المدخل الشمالي للبلدة.

وتوغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة دورا جنوب الخليل، ودهمت بعض المنازل واعتقلت 4 فلسطينيين، واندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال التي استخدمت الرصاص الحي وقنابل الصوت خلال انسحابها من مدخل المدينة الشرقي.

واقتحمت القوات أيضا مدينة طوباس شمال شرقي الضفة الغربية، وأفيد بأن تعزيزات إضافية مع جرافة عسكرية وصلت إلى المدينة وسط اشتباكات مسلحة مع مقاومين فلسطينيين خرجوا للتصدي لقوات الاحتلال.

واندلعت مواجهات شرقي مدينة نابلس، شمالي الضفة بين فلسطينيين وقوة من الجيش الإسرائيلي، خلال تأمينها اقتحام مستوطنين لمقام “قبر يوسف”.

وأطلق جيش الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز، وداهم عددا من أحياء نابلس الشرقية وفتش منازل قبل انسحابه.

Spread the love

adel karroum

اترك تعليقاً