قبلان: المنطقة على فوهة بركان

قبلان: المنطقة على فوهة بركان
لا تسوية رئاسية بلا شراكة ميثاقية

ألقى المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان خطبة الجمعة في مسجد الإمام الحسين في برج البراجنة، أشار فيها إلى “أن المنطقة كلها على فوهة بركان، ووضعها غامض للغاية، ولا يمكن للمقاومة إلا أن تكون في قلب هذه الحرب، لأنها حرب المنطقة وميزانها، وما يجري هو حتما يطال المصالح اللبنانية في الصميم، والاستهتار السياسي بما يجري من حولنا معيب، والمواقف الطفولية هنا لا تفيد”.
ولفت الى ان “البلد ومصالحه الوطنية يحتاجان أبطالا سياديين وقدرات وطنية تماما كتلك التي نراها على الجبهة الجنوبية والتي أغرقت الشمال المحتل بالرعب والنار، والوقت وقت حرب ونزال لا وقت مواقف كوميدية وهزل (…)”.
وطالب الحكومة بفعل أكبر “لأن وضع البلد يغلي والحكومة تمتلك الأدوات الإطفائية التي يجب توظيفها بمواقعها الصحيحة، لأنه لا يمكن السكوت عن الكوارث والفلتان والفوضى والجرائم المتجولة (…)”. وقال: “الأمن من السياسة والأمن السياسي أولوية، ولا أمن سياسيا بلا تسوية رئاسية، ولا تسوية رئاسية بلا شراكة ميثاقية، ولن نقبل ببديل عن مصالح لبنان والعائلة اللبنانية”.
وأكد أن “السيادة تعني انتفاضة سياسية وتسوية رئاسية تليق بأعظم ملحمة سيادية على الجبهة الجنوبية، ما نؤكده اليوم أن الثنائي الوطني ملتزم المصلحة الوطنية وغير معني بأي ابتزاز سياسي، والتعويل على تعب الثنائي الوطني منطق فارغ، والحلّ بحوار رئاسي في مجلس النواب، لأن لا تمثيل وطنيا أكبر من مجلس النواب”.

Spread the love

adel karroum