القصف الإسرائيلي يتواصل جنوباً ويستهدف البنية التحتية في المناطق الحدودية والمقاومة ترد بقصف مواقع وتجمعات وثكنات العدو وتجهيزاته التجسسية

القصف الإسرائيلي يتواصل جنوباً ويستهدف البنية التحتية في المناطق الحدودية والمقاومة ترد بقصف مواقع وتجمعات وثكنات العدو وتجهيزاته التجسسية

تواصلت امس الغارات والقصف الاسرائيلي بالقذائف الفوسفورية على البلدات والقرى الحدودية مستهدفة البنى التحتية لهذه البلدات.
فقد استهدفت طائرة مسيّرة إسرائيلية خط الكهرباء الذي يغذي نهر الليطاني في بلدة الطيبة جنوب لبنان، بعد صيانة شركة الكهرباء له مباشرة. ايضا، اغارت الطائرات الحربية على بلدة عيتا الشعب، فيما تعرضت اطراف ياطر وزبقين وشيحين لقصف مدفعي.
وأفادت “الوكالة الوطنية للإعلام” في صور بأن أطراف بلدتي زبقين وياطر والأودية المجاورة تتعرض لقصف مدفعي معاد متقطع.
واستهدفت غارة اسرائيلية منازل في كفرشوبا، ما ادى الى نشوب حريق كبير في المكان. كما تعرض خراج راشيا الفخار وخراج كفرحمام لقصف مدفعي.
واستهدف القصف المدفعي الإسرائيلي منطقة هورا في خراج بلدتي ديرميماس وكفركلا واطراف برج الملوك، وتلة العزية، وسهل مرجعيون.
وشن الطيران الحربي الإسرائيلي غارتين على الخيام – باب الثنية وعيتا الشعب، واستهدف بالقصف المدفعي وادي حامول وأطراف الضهيرة، وأطراف بلدة الوزاني.
في المقابل، اعلنت المقاومة الاسلامية انها “استهدفت مستوطنة المطلة بصواريخ مضادة للدروع”.
كما اعلنت الحزب انه “ردا على استهداف مبانٍ في بلدتي الخيام وكفرشوبا، استهدف مبانٍ يستخدمها جنود العدو في مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة وأصابها إصابة مباشرة، مما أدى إلى اشتعال النيران فيها ووقوع من بِداخلها بين قتيلٍ وجريح”.
واستهدف ايضا عند الساعة (16:30) من بعد ظهر امس “التجهيزات التجسسية في محيط موقع بركة ريشا بالأسلحة المناسبة وأصابها إصابةً مباشرة ما أدى إلى تدميرها”.
وإستهدفت المقاومة، موقع الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابته إصابة مباشرة”.
كما استهدفت “عند الساعة 6:30 من بعد ظهر أمس، موقع زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابته إصابة مباشرة”.
وكان الجيش الإسرائيلي قد اعلن أنّه قصف البنية التحتية لـ”حزب الله” في منطقتي المطمورة وشبعا. ونشر مقطع فيديو قال إنّه مشاهد من عمليّة القصف.
ونفذ الطيران الحربي المعادي غارة استهدفت بلدة الضهيرة في القطاع الغربي.

Spread the love

adel karroum