كمين لـ «القسام» يدمر ناقلتي جند برفح وتوغل للاحتلال وسط القطاع

كمين لـ «القسام» يدمر ناقلتي جند برفح وتوغل للاحتلال وسط القطاع

3 مجازر راح ضحيتها 30 شهيداً و66 مصاباً

أعلنت كتائب القسام -الجناح العسكري لحماس الثلاثاء أنها نصبت كمينا محكما للجيش الإسرائيلي في منطقة رفح، في حين بدأت قوات الاحتلال توغلا جديدا وسط قطاع غزة.
وقالت كتائب القسام، في بيان عبر حسابها على تطبيق تليغرام، إن مقاتليها دمروا خلال الكمين ناقلتي جند من نوع «نمر»، واستهدفوا دبابتي ميركافا في شارع جورج شرق مدينة رفح و استهدفوا دبابة إسرائيلية حضرت مع قوة النجدة أثناء سحب ناقلة جند مدمرة.
كما قالت إن مقاتليها رصدوا هبوط الطيران المروحي الإسرائيلي لإخلاء الجنود المصابين أو القتلى، مشيرة إلى أن الاشتباكات استمرت لفترة في المنطقة.
وفي عملية منفصلة، أعلن الجناح العسكري لحماس أنه قصف مقر قيادة الاحتلال في محور نتساريم بمنظومة صواريخ «رجوم» قصيرة المدى.
وفي وقت سابق الثلاثاء، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بوصول مروحية على متنها جنود جرحى إلى مستشفى بلينسون في بتاح تكفا شرق تل أبيب.
وكانت كتائب القسام أعلنت الاثنين أنها فجّرت عبوتين مضادتين للأفراد والآليات في قوة هندسية إسرائيلية بمنطقة «زلاطة» وأوقعتهم بين قتيل وجريح، كما أعلنت عن عمليتين مشابهتين شرق خان يونس وفي حي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة.
وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن «حدث أمني صعب» في رفح، في حين قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن 7 جنود أصيبوا في انفجار عبوة ناسفة بجنوب قطاع غزة، 4 منهم في حالة خطرة.
في غضون ذلك، أفاد مراسلون بتقدم آليات إسرائيلية في منطقة الزهراء ومدينة الأسرى شمال غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.
ويأتي هذا التقدم بعد توغل مماثل للجيش الإسرائيلي قبل أيام قرب مخيم المغازي، كما يأتي بالتوازي مع استمرار العملية العسكرية لقوات الاحتلال في محاور بينها حل تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة وشرق خان يونس.
كما أظهرت لقطات لوكالة رويترز قوات إسرائيلية برفقة دبابات وجرافات وهي تعبر خان يونس، وسُمعت بالتزامن أصوات إطلاق رصاص وانفجارات في المنطقة.
وقد طالب الجيش الإسرائيلي سكان 7 أحياء في خان يونس بإخلائها تمهيدا لشن هجوم جديد عليها.
وفي تطورات ميدانية أخرى، تعرضت مناطق المغراقة والزهراء وشمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة لقصف مدفعي إسرائيلي كثيف .
وقال المراسلون إن طائرات حربية إسرائيلية شنت غارات شرق دير البلح، مضيفا أنه تم انتشال جثث 5 شهداء من شرق مخيم البريج وسط القطاع أيضا، كما قصفت مدفعية الاحتلال محيط المجمع الإسلامي بحي الصبرة جنوب مدينة غزة.
وفي شمالي القطاع، أطلقت آليات الاحتلال النار شمال غرب بيت لاهيا، وفي الجنوب قصف الجيش الإسرائيلي بالمدفعية الثقيلة المناطق الغربية لمدينة رفح، كما نسف مباني سكنية شرق المدينة.
في الأثناء، أعلنت وزارة الصحة في القطاع أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية 3 مجازر راح ضحيتها 30 شهيدا و66 مصابا.
وبذلك، يرتفع العدد الإجمالي للشهداء منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 39 ألفا و653 شهيدا والمصابين إلى 91 ألفا و535 مصابا.

Spread the love

adel karroum