بن غفير: لتهجير سكان غزة واحتلالها نهائياً

بن غفير: لتهجير سكان غزة واحتلالها نهائياً

كاتس: يجب إخلاء مخيم جنين والتعامل معه كما نفعل بغزة

دعا وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، إلى إخلاء مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين شمالي الضفة الغربية المحتلة، والتعامل معه بالطريقة نفسها التي تتعامل بها إسرائيل مع قطاع غزة، وفق ما ذكر إعلام عبري.
وذكرت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، الأحد، أن تصريحات كاتس جاءت خلال جلسة مغلقة، الأربعاء جمعته مع قادة مجلس “ييشع” (يشمل جميع المجالس البلدية للمستوطنات اليهودية في الضفة الغربية)، لبحث الوضع الأمني في الضفة الغربية.
وفي الاجتماع، زعم كاتس الذي ينتمي إلى حزب “الليكود” الحاكم بقيادة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، إن “مخيمات اللاجئين هي بؤرة الشر، فهي ليست تحت سيطرة السلطة الفلسطينية بل تحت سيطرة إيران”.
وأضاف وزير الخارجية الإسرائيلي: “يجب إخلاء مخيم جنين للاجئين من مواطنيه، ويجب معاملته مثلما نتعامل مع قطاع غزة”.
وأدان رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح “تصريحات وزير خارجية الاحتلال العنصري كاتس، التي دعا فيها إلى إبادة مخيّم جنين وتفريغه من سكّانه والتعامل معه كما التعامل مع قطاع غزة”.
وأضاف أن تلك التصريحات “تدل على برنامج الحكومة الفاشية الاستعماري الذي يخطط له اليمين المتطرف العنصري، الذي يشن حرب الإبادة والتطهير العرقي على شعبنا، والتي تهدف إلى تهجير الشعب الفلسطيني”.
وكذلك ادانت حركة حماس تصريحات كاتس واعتبرتها دليلا حاسما على عقلية الابادة والتهجير والاجرام داعية المجتمع الدولي لوضع حد للمجرمين والفاشيين والعنصريين.

Spread the love

adel karroum