إيران تتوعد إسرائيل مجدداً وتجري تدريبات بالصواريخ

إيران تتوعد إسرائيل مجدداً وتجري تدريبات بالصواريخ

يجري الحرس الثوري الإيراني تدريبات عسكرية بمشاركة وحدات صاروخية غربي البلاد، في حين أكد المتحدث باسم الحرس أن إسرائيل ستتلقى الرد على ما وصفها بحماقة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية في “الموعد المحدد”.
ونقلت الوكالة الرسمية عن مسؤول إقليمي قوله إن التدريبات العسكرية بدأت الجمعة قرب مدينتي قصر شيرين وكيلان غرب الحدوديتين بمحافظة كرمانشاه، ومن المقرر أن تستمر حتى الثلاثاء.
يأتي هذا في ظل وعيد إيراني بالرد على إسرائيل بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) إسماعيل هنية في مقر إقامته خلال زيارته للعاصمة الإيرانية طهران في 31 تموز الماضي.
وقال المتحدث باسم الحرس الثوري العميد علي محمد نائيني أثناء مؤتمر صحفي في محافظة قم الأحد إن “الكيان الصهيوني سيتلقى الرد على الحماقة التي ارتكبها في الموعد المحدد”، من دون تفاصيل.
وأضاف أن اغتيال هنية يهدف إلى “تقليص القوة الرادعة لمحور المقاومة”، وحرف الأنظار عن هزيمة الكيان الصهيوني في مستنقع غزة، وفق تعبيره.
وقال إن “هذا الكيان أصبح عرضة للانهيار بشكل أكبر بعد اغتيال الشهيد هنية”، وإن عليه أن يستعد اليوم “لمجابهة الإرادة القوية للعالم الإسلامي”.
وكان القائم بأعمال الخارجية الايرانية علي باقري كني قال لنظيرته البلجيكية حجة لجي ان ايران عازمة على جعل الكيان الاسرائيلي يدفع ثمن اغتيال هنية تماشيا مع الدفاع عن امنها والقانون الدولي.
من جهتها، لجي اعربت عن دعمها لحقوق الشعب الفلسطيني وإدانتها للمستوطنات، ودعت لضبط النفس.
من جهته، قال محمد باقر خاليباق رئيس مجلس الشورى ان اوامر مرشد ايران هو الثأر لهنية.

دعم صيني لطهران
من ناحية أخرى، قالت وزارة الخارجية الصينية في بيان إن الوزير وانغ يي أجرى اتصالا هاتفيا مع القائم بأعمال الخارجية الإيرانية علي باقري كني، أعرب خلاله عن دعم بكين لطهران في الدفاع عن “سيادتها وأمنها وكرامتها الوطنية”.
وكرر وانغ خلال الاتصال إدانة بكين لاغتيال هنية، قائلا إن الضربة انتهكت سيادة إيران، وهددت الاستقرار الإقليمي.

Spread the love

adel karroum