دورة تدريبية بعنوان “المخدرات دمار للفرد والمجتمع” لاتحاد الشباب الوطني في طرابلس

دورة تدريبية بعنوان “المخدرات دمار للفرد والمجتمع” لاتحاد الشباب الوطني في طرابلس

محمد سيف

نظمت لجنة مكافحة المخدرات في “إتحاد الشباب الوطني” في طرابلس، دورة تدريبية متخصصة بعنوان “المخدرات دمار للفرد والمجتمع”، استمرت ثلاث ايام وشارك فيها عدد من الطلاب والشباب.

العدس
افتتحت الدورة بكلمة مسؤول الإتحاد ورئيس لجنة مكافحة المخدرات خالد العدس، الذي شرح أهداف الدورة ل” جهة تعزيز معرفة الشباب بالنهج العلمي للتعامل مع قضية المخدرات باعتبارها آفة مجتمعية ومرض خطير يؤثر سلباً على حياة الفرد وأسرته والمجتمع”.
واكد أن “الورشة واحدة من سلسلة الأنشطة التي وضعتها اللجنة ضمن خطتها الهادفة للتحذير من آفة المخدرات”.
وكان له محاضرة عن “تعريف المخدرات، تصنيف المخدرات، اسباب التعاطي وعوارض الادمان”.

حسين
وشملت الدورة سلسلة محاضرات حيث ألقى ممثل فرع مكافحة المخدرات الاقليمي في الشمال النقيب جورجيو حسين، محاضرة استعرض فيها “اشكال المخدرات وصورها، تعريف الإدمان”، وعرض بعض الاحصائيات الرسمية المتعلقة بأعداد المتعاطين ودور مكتب المكافحة في ضرب التجار والمروجين.

الحلوة
وقدم رئيس قسم التأهيل الاجتماعي في مركز التأهيل النفسي والفطام في مستشفى دار الزهراء الدكتور عمر الحلوة محاضرة تحدث فيها عن “العلاج الطبي واهميته وعملية التأهيل”.

العلاف
واستعرضت المحامية هلا العلاف “العقوبات الجزائية لجرمي التعاطي والإتجار”

أعضاء اللجنة
وشرح أعضاء اللجنة ملاك موسى، حلا منصور وعائشة حنتور، من خلال أفلام فيديو توعوية عن “الاضرار الجسدية والنفسية والاجتماعية التي يتعرض لها المتعاكي، كيفية التصرف مع الشخص المدمن”.

امتحان خطي وتوزيع الشهادات

وفي الختام، خضع المشاركون لامتحان خطى، وجرى توزيع الشهادات على المشاركين والتقاط الصور التذكارية.

Spread the love

adel karroum