كشاف الشباب الوطني إختتم مخيم عيون السمك بسهرة النار

كشاف الشباب الوطني إختتم مخيم عيون السمك بسهرة النار

محمد سيف

إختتمت “جمعية كشاف الشباب الوطني”، مخيم عيون السمك في الضنية، الذي استمر لمدة أربعة أيام، بحضور رئيس الجمعية المحامي عبد الناصر المصري، المفوض العام القائد حسام الشامي، المحامي اسامة عيسى، رئيس تحرير موقع التحري نيوز الاعلامي عمر ابراهيم، مسؤول اتحاد الشباب الوطني في طرابلس خالد العدس، قادة الأفواج وحشد من الأهالي.

الإفتتاح بالوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة عن أرواح شهداء فلسطين ولبنان والأمة، ثم النشيد الوطني اللبناني ونشيد الجمعية.

الشامي
ورحب مسؤول المخيم القائد جهاد الشامي، بالحضور، شارحا “أهداف المخيم وغاياته التي تحققت بفضل انضباط المشاركين والتزامهم وهممهم العالية”.

المصري
والقى مسؤول المؤتمر الشعبي اللبناني في طرابلس ورئيس الجمعية المحامي عبد الناصر المصري، كلمة قال فيها: “لقد انطلقت الجمعية من طرابلس قبل ١٨ عاما لأننا أدركنا حجم التحديات التي يتعرض لها الناشئة بسبب الهجمة الأميركية الغربية على قيمنا الدينية والأخلاقية، والتي ترافقت مع دعوات الإنقسام الطائفي والمذهبي وكل ذلك لا يواجه الا بالتربية الإيمانية والوطنية السليمة في البيت والمدرسة وفي الجمعيات الكشفية”.
وقال :”يتعرض أبناء غزة لحرب إبادة وعلينا أن نستمر بتقديم كل أشكال الدعم لهم، متمسكين بخيار المقاومة كطريق للتحرير، لأن ما اخذ بالقوة لا يسترد بغير القوة، وعلى كل إنسان أن يكون شريكا للمقاومين من خلال تأييده ودعمه لكل من ينصر أبناء غزة من المقاومات العربية وعبر استخدام سلاح المقاطعة لبضائع الدول الداعمة للعدو”.
وختم:” ما يميز المخيم هذا العام هو مشاركة أخوة من قرى العرقوب الذين حضروا معنا رغم معاناتهم المستمرة منذ أحد أكثر من عشرة أشهر، فالشكر لهم وللأخوة في هيئة أبناء العرقوب وللمفوض العام واعضاء الهيئة الادارية وقادة الأفواج، على عطاءاتهم التي لا تتوقف وهم الذين تربوا على حب الوطن والخير والعمل الصالح، كما اشكر الأهالي على ثقتهم بالجمعية”.

حمدان
وألقى الجوال أنس حمدان كلمة فوج العرقوب، فقال” إن مشاركتنا اليوم تأكيدا على التزامنا بخط المؤتمر الشعبي اللبناني، ونحن نحمل اليكم تحيات أبناء شبعا والهبارية وكفرشوبا وكل قرى العرقوب والجنوب التي تعاني من العدوان الصهيوني الغاشم دون أن يثنيهم ذلك عن التمسك بأرضهم والدفاع عنها ونصرة أبناء غزة وعموم فلسطين”.

كلمات
وتناوب على الكلام أعضاء هيئة التدريب في المخيم وهم القادة مصطفى خزعل، ماهر المصري، خضر منير، وكان هناك مداخلات للاعلامي عمر ابراهيم، والمحامي أسامة عيسى، وعدنان قرحاني، الذين اكدوا على “ثقتهم بالجمعية وقادتها وخياراتها الوطنية ودورها في نصرة فلسطين والدفاع عن القيم الأخلاقية والوطنية”.

فقرات
بعد ذلك، قدم المشاركون في المخيم عدة فقرات تمثيلة وطنية وفلسطينية وفوكاهية، نالت تقدير وإعجاب الحضور، وأختتمت بأغنية “معليش كلوا فدا فلسطين”.
وفي الختام، اقيمت سهرة نار شارك فيها الجميع.

Spread the love

adel karroum