إصابة جنود ومقتل رائد في غزة

إصابة جنود ومقتل رائد في غزة
استشهاد 45 فلسطينياً في ليلة دامية من القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

استشهد 45 فلسطينيا في قصف لقوات الاحتلال خلال الساعات الـ24 الماضية على قطاع غزة. وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) الأربعاء، أن “قوات الاحتلال استهدفت محيط مدرسة المنفلوطي التي تؤوي نازحين شرقي دير البلح، ما أدى إلى استشهاد ثمانية مواطنين وإصابة آخرين بجروح”.
وأفاد متحدث جهاز الدفاع المدني الفلسطيني بغزة، محمود بصل، “باستشهاد 5 فلسطينيين وجرح آخرين، نتيجة قصف طائرة استطلاع إسرائيلية منزلا يعود لعائلة عبد الرحمن في منطقة بطن السمين جنوبي خان يونس”. وأضاف بصل في بيان، أن “3 شهداء وجرحى سقطوا نتيجة قصف طائرة استطلاع إسرائيلية منزلا يعود لعائلة العمور في منطقة الفخاري شرق خان يونس”. وقال شهود عيان: “قصفت المدفعية الإسرائيلية المناطق الشرقية والجنوبية بشكل عنيف ولا سيما قيزان النجار وبلدة بني سهيلا شرقي خان يونس بالتزامن مع حركة نزوح شهدتها المنطقة”.
واستشهد 5 فلسطينيين وأصيب عدد آخر جراء قصف مسيرة إسرائيلية لمركبة مدنية في بلدة الزوايدة، وفق مسعفين.وأشاروا إلى استشهاد فلسطينيين اثنين أحدهما سيدة وأصيب آخرون في قصف طائرة مسيرة إسرائيلية لشقة سكنية تعود لعائلة “أبو دلال” وسط مخيم النصيرات. وفي مدينة غزة، استشهد فلسطيني وأصيب عدد آخر في قصف الطيران الحربي الإسرائيلي منزلاً لعائلة “صهيون” مقابل مبنى الإسعاف والطوارئ في منطقة الرمال غرب المدينة، وفق بيان للدفاع المدني. أما في شمال القطاع، فقد استشهد 5 فلسطينيين جراء قصف طائرة مسيرة إسرائيلية منزلا يعود لعائلة “زيادة” في شارع الترنس بمخيم جباليا، وفق مصدر طبي.
وتمكنت كتائب القسام- الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) من قنص جندي إسرائيلي في حي الزيتون في مدينة غزة. ومن جهتها استهدفت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– قوات للاحتلال في حي تل الهوى في الجنوب الغربي لمدينة غزة. وبالتزامن مع نشر القسام مقطع الفيديو، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصرع مقاتل في الجيش الإسرائيلي برصاص قناص في حي الزيتون، وإصابة آخر بجروح حرجة للغاية.
وأوقعت كتائب القسام قبل أيام جنودا إسرائيليين قتلى وجرحى في محيط حي الزيتون، في حين أجلت مروحيات إسرائيلية العسكريين الجرحى.
وتخوض فصائل المقاومة معارك ضارية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق مختلفة من قطاع غزة، وقُتل خلال أسبوع ما لا يقل عن 8 جنود إسرائيليين في كمائن واشتباكات مع المقاومة في محاور القتال في حي الزيتون بمدينة غزة وفي وسط القطاع وجنوبه. واعترف الاحتلال امس باصابة 5 جنود في معارك فضلا عن مقتل ضابط برتبة رائد.

Spread the love

adel karroum