لقاء إلفة وجمع الصف في دارة عائلة خضر محمد في حبشيت في حضور البعريني ومفتي عكار

لقاء إلفة وجمع الصف في دارة عائلة خضر محمد في حبشيت في حضور البعريني ومفتي عكار

عُقد في دارة عائلة الشاب المرحوم خضر أحمد محمد في حبشيت – والذي قضى في حادث سير على طريق حرار، “لقاء إلفة وجمع الصف”، في حضور النائب وليد البعريني، مفتي عكار الشيخ زيد زكريا، رئيس صندوق الزكاة في عكار أسامة الزعبي، الشيخ علي اسماعيل إمام بلدة حبشيت ووفد موسّع من بلدة حرار ترأّسه الشيخ بهاء العلي وفاعليات ومخاتير وعلماء دين.

إسماعيل

استهلّ الكلام إمام مسجد حبشيت الشيخ علي اسماعيل توجّه خلاله بالشكر “نيابةً عن أهالي حبشيت إلى كل القرى المجاورة  التي واستنا على هذا المصاب الجلل”…

المفتي زكريا

مفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا قال:”نحن في هذا اللقاء المبارك نرد التحية بمثلها وباحسن منها”.

أضاف: “على رغم الحسرة التي تصيب من فقد العزيز أنا على يقين أيضاً أننا في مرحلة صعبة لا تتحمل خطاباً تحريضياً ولا تتحمل أي منشور على منصات التواصل والفتنة نائمة لعن الله من أيقظها”.

وشدد المفتي زكريا على أننا “في حاجة إلى الوحدة والتآخي والتلاقي، فعدونا يتربص بنا ان دخل الى لبنان لن يترك أحد، والأزمة في لبنان على الجميع وهنا دائماً نسعى ونصل إلى مطالبنا بوحدتنا فهنيئاً لمن كان دائماً مفتاح خير مغلاق شر”.

الشيخ عنتر

رأى الشيخ يحيى عنتر باسم أهالي بلدة حرار أن “هذا الجمع تتجلى فيه كرامة المؤمنين تتجلى رحمة الله”. وشدد على أن “إصلاح ذات البين هو من مهمات الأنبياء والمرسلين جميعاً”… وختم: “نحن في حاجةٍ الى إحياء هذه القيم الخلقيه والى تثبيت هذه الأخلاق الراسخة لضبط مجتمعاتنا”.

النائب البعريني

عضو تكتل الإعتدال الوطني النائب وليد البعريني شدد على أن “عمل الخير والمضي قدمًا نحو الخير ولمّ الشمل والمحبّة والابتعاد عن الفتن هو ما يجب أن يطبع مسيرتنا جميعًا هذه الأيام”.  

أضاف: “موقف أهل الفقيد موقف مشرّف، يمنح القوة والمحبّة والعز، بل يكبّر القلب ويؤكد أن الدنيا لا تزال بألف خير”.

Spread the love

adel karroum