3 شهداء وجريحان في غارة إسرائيلية على سيارة إطفاء في فرون وسقوط مسيّرتين والمقاومة ترد على المجزرة بأكثر من100 صاروخ على كريات شمونة وقواعد للعدو

3 شهداء وجريحان في غارة إسرائيلية على سيارة إطفاء في فرون وسقوط مسيّرتين والمقاومة ترد على المجزرة بأكثر من100 صاروخ على كريات شمونة وقواعد للعدو

مع تواصل الاعتداءات الاسرائيلية جنوباً، أطلقت دبابة “ميركافا” امس قذيفة على عيتا الشعب،كما شنّ الطيران الحربي الاسرائيلي قرابة الثانية غارة على كسارة العروش في جبل الريحان،واغار الطيران المسير بعد ظهر اليوم مستهدفا بلدة كفركلا قضاء مرجعيون .

كما تعرضت أطراف بلدة مارون الراس قرابة الرابعة والربع من عصر امس لسقوط قذيفتين مدفعيتين مصدرهما مواقع العدو الاسرائيلي المقابلة.

وأصدرت “المقاومة الاسلامية” سلسلة بيانات أشارت فيه الى ان مجاهدي المقاومة ‏الإسلامية استهدفوا التجهيزات التجسسية في موقع المالكية بمحلقة انقضاضية وأصابوها إصابة مباشرة ما أدّى إلى تدميرها. كما استهدفوا التجهيزات التجسسية في موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة ما أدّى إلى تدميرها. وهاجموا أيضاً مرتفع أبو دجاج 

الإسرائيلي بقذائف مدفعية وأصابوه مباشرة.

أضاف: “ردًا على ‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا المجزرة المروعة في بلدة ‏فرون التي أسفرت عن شهداء وجرحى من الدفاع المدني، شنّ مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية هجومًا جويًا بسرب من المسيرات الانقضاضية على موقع رأس الناقورة البحري مستهدفة أماكن تموضع ضباطه وجنوده وأصابت أهدافها بدقة”.

وأشارت “المقاومة الاسلامية” أيضاً انه و”دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة والشريفة، وردًا على اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا الاعتداء الذي طال الطواقم الطبية في بلدة فرون وأدى إلى استشهاد وإصابة أفراد من الدفاع المدني، قصف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية مستعمرة كريات شمونة بصلية مكثفة من صواريخ الفلق. كما قصف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية مستعمرة شامير بصليات من صواريخ الكاتيوشا.

وكان الطيران الحربي الاسرائيلي شنّ قرابة الواحدة والربع من بعد منتصف الليل غارة بصاروخين على عيترون في قضاء بنت جبيل. وتعرضت مارون الراس لغارة تسببت بانقطاع التيار في مدينة بنت جبيل وعيناتا. وقرابة الأولى والنصف بعد منتصف الليل، شن الطيران غارة على يارون.

وكان استهدف الطيران الإسرائيلي المسيّر اول امس سيّارة إطفاء تابعة للدفاع المدني في بلدة فرون ما ادى الى سقوط ثلاثة شهداء كما اصيب عدد من العناصر بجروح.

وصدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة بيان أعلن أن “الحصيلة الأولية لاستهداف الجيش الإسرائيلي فريقا تابعا للدفاع المدني اللبناني كان يقوم بإطفاء حرائق اشعلتها الغارات الإسرائيلية الاخيرة في بلدة فرون، أدى إلى استشهاد ثلاثة مسعفين وإصابة اثنين آخرين بجروح أحدهما بحال حرجة.

من جانبها، نعت المديرية العامة للدفاع المدني، في بيان، “الشهداء الثلاثة الموظفين العملانيين قاسم بزي ومحمد هاشم وعباس حمود الذين استشهدوا جراء غارة إسرائيلية استهدفت آلية الإطفاء بعد الانتهاء من تنفيذ مهمة إطفاء في تمام الساعة ١٨:١٥ في بلدة فرون بقضاء النبطية”.

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي إن “القبة الحديدة تعترض صورايخ أطلقها حزب الله على كريات شمونة”.
وأعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن “حزب الله استهدف شمال إسرائيل الليلة بـ3 دفعات صاروخية تسببت في إصابة مبنى بكريات شمونة”.
وأشارت الى ان “حزب الله أطلق خلال الساعات الـ24 الماضية نحو 100 صاروخ باتجاه شمال إسرائيل”.
وكانت صفارات الإنذار قد دوّت في كريات شمونة وضواحيها شمال فلسطين المحتلة، في وقت سابق من فجر اليوم الأحد، للتحذير من عمليات إطلاق صواريخ.

Spread the love

adel karroum