يمق بحث مع سفيرة الإتحاد الأوروبي الأوضاع في طرابلس

يمق بحث مع سفيرة الإتحاد الأوروبي الأوضاع في طرابلس

محمد سيف

إستقبل رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق في مكتبه في القصر البلدي، سفيرة الاتحاد الأوروبي في لبنان ساندرا دو وال، يرافقها رئيسة قسم التعاون اليساندرا فيزر، بحضور أعضاء المجلس البلدي الرئيس السابق أحمد قمرالدين، الدكتور باسم بخاش وأحمد المرج، رئيس المصلحة المالية محمد الرطل، مسؤولة مكتب التنمية جوال حنا، قائد الشرطة البلدية ربيع حافظ ورئيس قلم الشرطة ايمن صباغ.

دار البحت حول “الأوضاع في طرابلس والشمال، وتمت مناقشة أطر التعاون والمشاريع التي سبق أن جرى تتفيذها والمشاريع المستقبلية مع بلدية طرابلس في مختلف أنحاء المدينة”.
من جهته، رحب رئيس البلدية ب “الوفد الضيف”، وتطرق الى “العوائق التي تعترض العمل البلدي في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان”.
كما عرض يمق” واقع مدينة طرابلس اليوم والحاجة الى مشاريع، خاصة اعادة تاهيل منطقة نهر ابو علي”، وشدد على” أهمية المدينة التراثية السياحية والثقافية وما لهذه المشاريع من نفع للمدينة”.
وكذلك تطرق يمق ل” واقع محطة التكرير وضرورة استكمال المشروع لتشغيلها وهذا يتماشى مع مشاريع البنى التحتية والصرف الصحي الذي بدأته سفارة الإتحاد الأوروبي و سيستمر العمل خلال العام المقبل”.
وتطرق الحضور في مداخلاتهم الى “الواقع التربوي في طرابلس وارتفاع أعداد التسرب المدرسي
والاقبال على المدرسة الرسمية خاصة مع التدهور الاقتصادي، حيث تشكل طرابلس النسبة الاكبر بستين في المئة من الملتحقين بالمدرسة الرسمية مقارنة بثلاثين على مستوى الوطن”
شددت السفيرة على أهمية “الدعم الذي تقدمه سفارة الإتحاد الأوروبي للمدرسة الرسمية من خلال تاهيل الكثير منها، بالتعاون مع وزارة التربية”.

Spread the love

adel karroum